احتجاجات عنيفة تسبق لقاء منتخبي كوريا وأميركا
آخر تحديث: 2002/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/30 هـ

احتجاجات عنيفة تسبق لقاء منتخبي كوريا وأميركا

محتجون كوريون جنوبيون يشتبكون مع قوات مكافحة الشغب أثناء تظاهرة مناهضة للولايات المتحدة شمالي العاصمة سول

اشتبك متظاهرون مناهضون للولايات المتحدة مع الشرطة قرب العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم احتجاجا على مقتل أحد المواطنين الكوريين العام الماضي قرب قاعدة عسكرية أميركية.

وجاء هذا الحادث قبل ساعات من لقاء كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة في مباراة حاسمة في المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم وسط دعوات من الحكومة وأجهزة الإعلام المحلية للمشجعين الكوريين الجنوبيين بضبط النفس.

وقال شهود عيان إن المحتجين اعتدوا بالضرب على عناصر من شرطة مكافحة الشغب كانوا يحاولون منعهم من التظاهر خارج قاعدة أميركية في منطقة كويانغ إلى الشمال الغربي من العاصمة سول. وواجه نحو 200 محتج قوة شرطة مؤلفة من 500 فرد.

الشغب الروسي

مشجعون روس يحرقون عددا من السيارات بالعاصمة موسكو تعبيرا عن استيائهم من هزيمة منتخبهم أمام اليابان في كأس العالم
من ناحية أخرى أنحى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باللائمة في أعمال الشغب التي وقعت في روسيا بعد مباراتها الأحد مع اليابان في نهائيات كأس العالم لكرة القدم على شرب الخمر.

وأدت أعمال الشغب التي وقعت في موسكو بعد فوز اليابان على روسيا 1-صفر إلى قتل شخص وإيقاع بعض الدمار. وقال كيث كوبر مدير الاتصالات بالفيفا إن هذه الاضطرابات وقعت بعد أن تعاطى الروس الخمور بشكل مفرط.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم "الفيفا يأسف لحدوث ذلك، وهذه ليست أول مرة يحدث فيها هذا، لقد حدث في كأس العالم 1994 عندما أخفق الروس في الوصول إلى الدور الثاني". ولكنه أضاف أن "منظمين محليين قاموا بوضع شاشات عملاقة، ويبدو أن كمية كبيرة من الخمور كانت متاحة ولم تكن هناك سيطرة على شرب الخمر"، مشيرا إلى أن ذلك ليس له أي علاقة بمشجعي كرة القدم لأن الفريق الروسي لم يخرج من بطولة كأس العالم بعد.

المصدر : وكالات