يسعى نجوم فلسطين لإيصال صوتهم عبر المحافل الرياضية

سيواجه منتخب نجوم العرب لكرة القدم منتخب فلسطين غدا الخميس في مباراة ودية ستقام على استاد القاهرة الدولي في إطار مهرجان فلسطين في القلب الذي ينظمه الاتحاد المصري لكرة القدم دعما لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وسيسبق المباراة الرئيسة مباراة تجمع قدامى اللاعبين العرب والفنانين. وكان المنتخب المصري وصل إلى مصر عن طريق معبر رفح الحدودي برا, ويترأس البعثة الفلسطينية التي تضم 27 لاعبا وإداريا العقيد أحمد عفيفي رئيس الاتحاد الفلسطيني.

ويضم منتخب نجوم العرب -الذي سيقوده التونسي عبد المجيد الشتالي مدرب منتخب بلاده في مونديال 1978 في الأرجنتين ومعه مدرب المنتخب الأولمبي المصري شوقي غريب- اللاعبين: حازم إمام (الزمالك) ووليد صلاح الدين (الأهلي) ومحمد صلاح أبو جريشة (الإسماعيلي) بعدما تقرر مشاركة قائد كل فريق من فرق القمة المصرية ومعهم قائد المنتخب حسام حسن إضافة إلى هاني رمزي (كايزرسلاوترن الألماني) وأحمد حسن (كوجايلي التركي) وعبد الظاهر السقا (بورصة التركي).

ويضم المنتخب أيضا هادي خشبة (الأهلي) ونادر السيد (غولدي) لقيامهما بدور كبير في دعم المهرجان وترويج تذاكره التي نفدت عن آخرها بعد إقبال الشركات والوزارات والهيئات عليها وينتظر أن يبلغ دخل المباراة مليون جنيه مصري (نحو 200 ألف دولار أميركي).

وإلى جانب اللاعبين المصريين هناك حسين عبد الغني لاعب الأهلي السعودي, وسراج الدين الشيحي وجمال الإمام من تونس, وماهر السيد من سوريا وهيثم الرشيد وفيصل عجب من السودان وجمال أبو عابد من الأردن وعبد الله وبران من الكويت وخالد عفارة من اليمن وخميس عيد من البحرين والساعدي القذافي من ليبيا. وينتظر وصول لاعبين من المغرب والجزائر حيث لم تصل الاتحاد المصري ردود من الاتحادين بأسماء ممثليهما.

المصدر : الفرنسية