المغربي هشام أرازي يرد على كرة منافسه الأرجنتيني ماريانو بورتا

تأهل كل من المغربي هشام أرازي والأميركي أندري أغاسي إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي المقامة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية. في حين خرج الإنجليزي تيم هينان من البطولة، واصلت الأميركية جنيفر كابرياتي مشوارها الناجح وذلك في أبرز مباريات اليوم الرابع من البطولة.


تغلب المغربي هشام أرازي على الأرجنتيني ماريانو بويرتا 6-2 و6-1 و6-2، وأندري أغاسي المصنف الرابع وحامل اللقب عام 1999 على الإسباني دفيد سانشيز 4-6 و6-2 و6-1 ثم بالانسحاب.


ماريانو بورتا

ولم يجد أرازي صعوبة كبيرة في تخطي بويرتا بفرض سيطرته منذ البداية دون إعطاء الفرصة لبويرتا للدخول في أجواء المباراة.

وكسر أرازي إرسال بويرتا في الشوط الرابع وتقدم 3-1 ثم 5-2, ثم كسر بويرتا إرسال أرازي للمرة الثانية في الشوط الثامن ولكن ذلك لم يمنع أرازي من إنهاء المجموعة لمصلحته 6-2.

وتابع أرازي سيطرته في المجموعة الثانية وكسر إرسال بويرتا في الشوط الثاني وتقدم 2-صفر ثم 3-صفر, وكسرمرة أخرى إرسال بوبرتا في الشوط السادس وتقدم 5-1, ثم عاد أرازي وكسب إرساله في الشوط السابع منهيا المجموعة لمصلحته 6-1.

وفي المجموعة الثالثة، نجح أرازي في كسر إرسال بويرتا في الشوط الثاني وتقدم 2-صفر, ثم كسره للمرة الثانية في الشوط الخامس وتقدم 4-1 وحافظ على تقدمه حتى أنهى المجموعة لمصلحته 6-2. وتأهل أيضا التشيكي جيري نوفاك المصنف الـ14 بتغلبه على الألماني ينز نيبشيلد 6-1 و6-2 و7-5.

فوز شاق لأغاسي وخروج هينمان

أرازي يعيد الكرة إلى سانشيز
وفي مباراة ثانية، بلغ الأميركي أندريه أغاسي المصنف الرابع وحامل اللقب عام 1999 الدور الثالث بتغلبه على الإسباني دفيد سانشيز 4-6 و6-2 و6-1 ثم بالانسحاب بسبب إصابة الأخير في قدمه اليمنى.

وسيلتقي أغاسي في الدور المقبل مع الإسباني طومي روبريدو أو الأوزبكي أوليغ أوغورودوف، ووجد أغاسي صعوبة في المجموعة الأولى أمام المستوى الجيد لسانشيز الذي كان أكثر نشاطا وحركة على أرضية الملعب, ولكن أغاسي استعاد توازنه في المجموعتين الثانية والثالثة وكان في طريقه إلى الفوز لكن إصابة سانشيز عجلت بنهاية المباراة قبل أوانها.

كما خرج البريطاني تيم هنمان المصنف السادس من الدور الثالث بخسارته أمام البلجيكي إجزافييه ماليس 2-6 و6-3 و6-7 (بواقع 4-7في شوط كسر التعادل) و3-6 في 3 ساعات و3 دقائق. ويلتقي ماليس في الدور المقبل مع الإسباني ألبرت بورتاس الفائز على الأميركي سيسيل ماميت 3-6 و6-3و6-4و6-4.

سافين يتقدم بثبات

تأهل شاق لسافين وفيريرو
كما تأهل كل من الروسي مارات سافين والإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنفان ثانيا وحادي عشر بصعوبة إلى الدور الثالث.

وبذل سافين, بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي, جهودا كبيرة للتخلص من البلجيكي أوليفييه روشو المصنف ستين عالميا, واحتاج إلى خوض خمس مجموعات وبنتيجة 4-6 و6-2 و3-6 و6-3 و6-3, في حين لم يصرف هاس كثيرا من طاقته لتحقيق الفوز على الإسباني فيليتشيانو لوبيز 6-3 و6-4 و6-4.

من جهته، تغلب الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف حادي عشر على الفرنسي نيكولا كوتيليه 6-2 و5-7 و1-6 و6-2 و6-صفر بعد معاناة من الإصابة التي تعرض لها أمس خلال التدريب واحتاج إلى مساعدة المعالج أكثر من مرة.

نتائج بقية المباريات
تغلب الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف عاشرا على الأميركي جيمس بلاك 6-4 و3-6 و6-2 و7-5, والإسباني طومي روبريدو على الأوزبكي أوليغ أوغورودوف 6-3 و4-6 و6-1 و6-2, والتايلندي بارادورن سريشافان على السويدي توماس إينكفيست 6-4 و1-6 و7-5 و6-3, والفرنسي بول هنري ماتيو على مواطنه فابريس سانتورو 7-5 و6-1 و1-6 و6-4, والأرجنتيني غاستون غاوديو على الجورجي إيراكلي لابادزه 6-1 والألماني طومي هاس على الإسباني فيليتشيانو لوبيز 6-3 و6-4 و6-4, والأميركي فنسنت سبادي على الروماني أدريان فوينيا 6-4 و4-6 و2-6 و7-6 (7-4) و8-6, والفرنسي أرنو دي باسكوال على الأسترالي وين ارثرز 7-6 (7-4) و6-3 و6-2.

واصلت سيرينا تألقها بزي منتخب الكاميرون

سيرينا وكابرياتي تواصلان المشوار
وضمن مباريات السيدات، تابعت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الأولى حملتها الناجحة للدفاع عن لقبها كما أكدت سيرينا طموحها بالمنافسة على اللقب فتأهلت كلتا اللاعبتين إلى الدور الثالث من بالبطولة.

وتغلبت سيرينا وليامس، التي واصلت ارتداءها لزي منتخب الكاميرون لكرة القدم على دالي راندريانتيفي من مدغشقر بنتيجة 6-2 و6-3. وستلتقي سيرينا في الدور المقبل مع السلوفاكية جانيت هوساروفا.

جنيفر كابرياتي

وفي المباراة الثانية تغلبت كابرياتي على مواطنتها إيمي فرايزر 6-4 و6-3 . ولم يكن فوز كابرياتي سهلا لأنها خسرت إرسالها ست مرات في المباراة, فيما خسرته فرايزر ثماني مرات.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال أربع مرات في المجموعة الأولى, وكانت البداية قوية لكابرياتي التي تقدمت 2-صفر بكسرها إرسال فرايزر في الشوط الثاني, ولكن فرايزر قلصت الفارق إلى1-2. واستمر تبادل كسر الإرسالات بين اللاعبتين حتى الشوط العاشر عندما نجحت كابرياتي في ذلك وأنهت المجموعة لصلحها 6-4.

وبدأت فرايزر المجموعة الثانية بكسر إرسال كابرياتي في الشوط الأول وأدركت كابراتي التعادل 1-1, ثم كسبت إرسالها في الشوط الثالث 2-1. وكسرت فرايزر إرسال كابرياتي للمرة الثانية في الشوط الخامس وتقدمت 3-2, لكن كابرياتي فرضت سيطرتها وكسبت أربعة أشواط متتالية كسرت خلالها إرسال فرايزر مرتين وأنهت المجموعة في مصلحتها 6-3 وبلغت الدور الثالث.

وتلتقي كابرياتي في الدور المقبل مع الأسترالية إيفيدومينيكوفيتش التي تغلبت على الأندونيسية أنجيليك ويدجاجا 7-6 (7-4) و6-4.

تأهل بيرس

ماري بيرس تعيد الكرة إلى فاليرو
وفي بقية المباريات، تغلبت الفرنسية ماري بيرس على الإسبانية كريستينا تورنز فاليرو (المصنفة الثانية و الثلاثون) 6-3 و6-1 والتايلندية تامارين تاناسوغارن المصنفة السابع عشرة على الألمانية يانا كاندار 6-4 و1-6 و6-3،
كما خرجت النمساوية باربرا شيت المصنفة السادس عشرة من الدور الثاني بخسارتها أمام الأميركية تشاندا روبين 7-5 و3-6 و5-7 والمجرية انيكو كابروش على الفرنسية فيرجيني رازانو 6-7 (3-7) و7-6 (7-1) و6-2.

وكانت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الرابعة ووصيفة بطلة العام الماضي قد تأهلت إلى الدور الثالث إثر فوزها على اليونانية يليني دانييليدو 7-6 (7-4) و7-6 (9-7). وستلتقي كلييسترز في الدور المقبل مع الأرجنتينية كلاريسا فرنانديز.

المصدر : الفرنسية