لاعب بوسطن بول برايس حزين لخسارة فريقه
المباراة أمام نيوجيرسي

خطا نيوجيرسي نتس خطوة هامة نحو بلوغ المباراة النهائية من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين إثر تغلبه على بوسطن سيلتيكس بنتيجة 103-92 في المباراة الخامسة التي جرت على أرض نيوجيرسي في الدور النصف النهائي من مرحلة الـPlay Offs نهائي المنطقة الشرقية ضمن مباريات
الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وبهذا الفوز يحتاج نيوجيرسي إلى فوز واحد فقط لكي يحرز لقب بطل المنطقة الشرقية ويبلغ الدور النهائي للمرة الأولى منذ مشاركته في الدوري الأميركي عام 1976.

ويتأهل إلى الدور النهائي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

نيوجيرسي يفرض سيطرته

نجم نيوجيرسي كيد في طريقه
إلى التسجيل في سلة بوسطن
وفرض نيوجيرسي سيطرته في الربع الأول وأنهاه لمصلحته بفارق 15 نقطة وبنتيجة 31-16 وسعها إلى 17 في نهاية الشوط الأول بنتيجة 55-38 بعدما أنهى الربع الثاني لمصلحته 24-22.

واستعاد بوسطن سلتيكس توازنه في الربع الثالث ونجح في تقليص الفارق إلى ثلاثة نقاط بنتيجة 69-72، لكن نيوجيرسي تدارك الموقف في الربع الأخير بتسجيله 31 نقطة مقابل 23 للضيوف فأنهى المباراة لمصلحته بفارق 11 نقطة وبواقع 103-92.

ويدين نيوجيرسي بانتصاره إلى الرباعي كيري كيتليس برصيد 21 نقطة، وكيث فان هورن برصيد 19 نقطة، وكينيون مارتن برصيد 19 نقطة، وجيسون كيد برصيد 18 نقطة والقيام بـ12 متابعة، في حين فرض بول بيرس نفسه نجما في صفوف بوسطن سلتيكس بتسجيله 24 نقطة والقيام بـ12 متابعة على مدى 43 دقيقة، وأضاف رودني روجرز 20 نقطة، وأنطوان ووكر 13 نقطة و13 متابعة.

ويلتقي الفريقان في المباراة السادسة غدا الجمعة على أرض بوسطن سلتيكس الذي
أحرز اللقب 16 مرة في تاريخه، ولكنه لم يبلغ الدور النهائي منذ عام 1987.

وفي حال فوز بوسطن سلتيكس الجمعة سيخوض الفريقان مباراة سابعة أخيرة حاسمة على أرض نيوجيرِسي الأحد المقبل.

يذكر أن ساكرامنتو كينغز يتقدم على لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب في الموسمين الماضيين 3-2 في نهائي المنطقة الغربية.

المصدر : الفرنسية