لاعب لوس أنجلوس ليكرز شاكيل أونيل يمسك بالكرة وسط لاعبي ساكرامنتو كينغز كريس ويبر (يسار) وزميله فيلاد ديفاتش

حقق ساكرامنتو كينغز فوزا سهلا على لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب في الموسمين الماضيين بنتيجة 103-90 في المباراة الثالثة بينهما ليتقدم عليه 2-1 في المباراة التي جرت صباح اليوم السبت في الدور النصف النهائي من مرحلة الـPlays Offs (نهائي المنطقة الغربية) في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. ويتأهل إلى المباراة النهائية الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

حسم سريع للنتيجة
وتمكن ساكرامنتو من حسم المباراة في ربعها الأول الذي تقدم فيه بسرعة وأنهاه بفارق 17 نقطة ساعدته كثيرا على تحمل عبء محاولات نجمي ليكرز شاكيل أونيل وكوبي براينت للتعويض في الفترات الأخرى.

وحقق ساكرامنتو فوزه بسبعة لاعبين فقط لأن الخمسة الآخرين لم يشاركوا إما بسبب الإصابة أو بقرار من المدرب، في حين شارك جميع لاعبي ليكرز.

وتألق نجم ساكرامنتو كريس ويبر كعادته منذ بداية الموسم وسجل 26 نقطة وقام بتسع متابعات، وأضاف زميله مايك بيبي 24 نقطة أخرى، في حين اكتفى كوبي براينت وشاكيل أونيل بتسجيله 22 و20 نقطة على التوالي لليكرز.

فوز كبير لساكرامنتو

بدأ ساكرامنتو المباراة بقوة بحثا عن الفوز ليثأر من ليكرز الذي تغلب عليه على أرضه، ليعزز آماله بإحرازه لقب المنطقة الغربية وبلوغ المباراة النهائية للبطولة.

ونجح ويبر وبيبي ورفاقهما في تنفيذ الخطة المطلوبة منهم ووجدوا أنفسهم متقدمين بفارق كبير في الدقائق الأولى وصل إلى 17 نقطة وبنتيجة 23-6 لينهي ساكرامنتو الربع الأول بنتيجة 32-15.

واستدرك ليكرز الأمر بسرعة في الربع الثاني وتقدم به 25-20، حيث سجل نجم ليكرز كوبي براينت عشرين نقطة (سجل نقطتين فقط في الربع الأول) لكن تصميم ساكرامنتو كان واضحا على انتزاع الفوز فأنهى الربع الثالث 23-12، وحافظ على تماسكه في الربع الأخير رغم أنه خسره 28-38 لأنه لم يؤثر على فوزه بالمباراة.

قالوا بعد المباراة
كريس ويبر:
"لن أقول شيئا عن المباريات المقبلة لأن المنافسة لا تزال طويلة، لكن يمكنني القول أنها كانت أمسية كبيرة، فنحن نشعر بأننا على الطريق الصحيح وأن الضغط الذي كان علينا بدأ يخف".

كوبي بريانت: "كنا نريد فقط أن نقلص الفارق إلى أقل من عشر نقاط قبل الدقائق الأخيرة لكننا لم نتمكن من ذلك رغم الفرص التي سنحت أمامنا".

المصدر : الفرنسية