صراع على الكرة بين لاعب بوسطن سيلتيكس أنطون والكر (يمين) ولاعب نيوجيرسي نتس كيث فان هورن

تعادل بوسطن سيلتكس مع نيوجيرسي نتس 1-1 إثر تغلبه عليه بنتيجة 93-86 صباح الأربعاء في المباراة الثانية ضمن سلسلة المباريات النهائية للمنطقة الشرقية في الدور النصف النهائي من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وكان نيوجيرسي قد تغلب على منافسه 104-97 في المباراة الأولى.

يذكر أن الفريق الذي يسبق الآخر إلى تحقيق أربعة انتصارات من أصل سبع مباريات يحرز لقب منطقته ويتأهل إلى نهائي الدوري.

وتألق نجم بوسطن أنطوان ووكر الذي كان أفضل مسجل في المباراة برصيد 26 نقطة مع 11 متابعة منها 18 في الشوط الثاني. وأضاف زميله بول بيرس 18 نقطة أخرى وقام بـ4 متابعات. بينما كان جيسون كيد الأفضل في نيوجيرسي إذ سجل 23 نقطة مع القيام بـ 16 متابعة وعشر تمريرات حاسمة, وأضاف كينيون مارتن 22 نقطة أخرى.

بدأ بوسطن المباراة بقوة وتقدم في الربع الأول بفارق عشر نقاط 27-17 لكن نيوجيرسي انتفض في الشوط الثاني وأنهاه 25-21. وكان تصميم بوسطن واضحا لانتزاع الفوز على أرضه فاستعاد المبادرة في الربع الثالث وأنهاه 27-19 قبل أن يتألق جيسون كيد بالربع الأخير الذي انتهى لمصلحة فريقه 25-18 لكن الوقت لعب مع بوسطن فخرج فائزا بـ 93-86.

وقال ووكر "أجل لقد عدنا, علينا أن نتابع اللعب بهذه الطريقة الدفاعية لدفعهم إلى تسديد الكرات بدون تركيز، خضنا المباراة من أجل الفوز وحققنا ذلك".

من جهته قال جيم أوبراين مدرب بوسطن الساعي إلى استعادة أمجاده السابقة "كنت مسرورا جدا للجهود الدفاعية, لقد نفذنا الخطة المطلوبة تماما".

المصدر : الفرنسية