جمهور السد

تأهل كل من السد حامل اللقب والاتحاد بطل الدوري إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم إثر فوز السد على قطر بالهدف الذهبي 4-2 وانتهى الوقت الأصلي 3-2 لمصلحة السد, في حين تغلب الاتحاد على الريان 4-1 في إياب الدور النصف النهائي أمس الثلاثاء في المباراة التي جرت على ملعب سحيم في نادي قطر.

وتمكن السد من الثأر لخسارته 1-2 ذهابا أمام قطر يوم الأحد وحقق فوزا بالهدف الذهبي بلغ به المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي.

وتألق الثلاثي المحترف في صفوف السد المغربي بوشعيب المباركي والجزائري علي بن عربية والعاجي عبد القادر كيتا حيث افتتح بوشعيب لمباركي التسجيل في الدقيقة 33 إثر تلقيه تمريرة من محمد غلام.

لكن قطر رد مرتين عبر عبد العزيز حسن, الأولى في الدقيقة 45 من تسديدة قوية من 35 مترا والثانية في الدقيقة 49 من تسديدة استقرت في مرمى شباك الحارس أحمد خليل.

وأدرك بن عربية التعادل من ركلة حرة مباشرة في الزاوية الصعبة لمرمى الحارس حسين الرميحي في الدقيقة 51, وأضاف اللاعب نفسه هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة مماثلة ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي للسد عبر مهاجمه كيتا الذي سجل الهدف الذهبي في الدقيقة 99 إثر تلقيه كرة من بن عربية فسددها أرضية داخل الشباك.

وفي المباراة الثانية حقق الاتحاد فوزا سهلا على الريان بأربعة أهداف سجلها كل من الغاني أنطوني ييبواه والعراقي عماد محمد والبرازيلي أوزفالدو وعادل جدوع مقابل هدف واحد للريان سجله الكولومبي الكاتو في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وكان الاتحاد فاز 1-صفر ذهابا.

المصدر : الفرنسية