كابرياتي ترد رمية منافستها مورسيمو

استعادت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الثانية المركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات في التنس الأرضي من مواطنتها فينوس وليامس بفوزها على الفرنسية إميلي مورسيمو المصنفة السابعة 6-2 و3-6 و6-4 أمس الجمعة في الدور الربع النهائي من دورة روما الدولية البالغة جوائزها 1.224 مليون دولار.

وقالت كابرياتي بعد تصدرها التصنيف: "إنه أمر رائع بالطبع أنا سعيدة لذلك, فلم أكن أعلم أوأعتقدت أنه يجب علي الفوز بالدورة لتحقيقه".

وفي الدور النصف النهائي, ستلتقي كابرياتي مع مواطنتها سيرينا وليامس المصنفة الرابعة الفائزة على الروسية أناستازيا ميسكينا 6-3 و6-4 بينما تلعب كليسترز مع هينان.

البلجيكيتان إلى الدور النصف النهائي
وقد تأهلت إلى الدور النصف النهائي أيضا البلجيكيتان كيم كليسترز وجوستين هينان المصنفتان الثالثة والخامسة على التوالي بفوز الأولى على الفرنسية ساندرين تستود المصنفة الثامنة 6-1 و6-3, والثانية على الإسبانية فيرجينا روانو باسكوال 6-3 و6-4.

وقالت كليسترز عن مباراتها المقبيلة أمام هينان : "إنه أمر جيد لرياضة التنس الأرضي البلجيكية, إنه أمر رائع فنحن لم نلتق منذ فترة".

من جهتها لم تجد هينان (19عاما) صعوبة كبيرة في حسم المجموعتين لمصلحها مؤكدة ارتفاع مستواها واستعدادها للفوز بأحد ألقاب بطولات الغراند سلام حيث قالت "أستمتع بلعب التنس الأرضي وأحاول أن أفوز بكل مباراة إذا أمكن, فبالنسبة لي حان الوقت للتفكير بإحراز لقب إحدى بطولات الغراند سلام".

وأضافت هينان "إذا واجهت كيم (كليسترز) فلن يكون لدي ما أخسره لأنها فازت علي في المباراة الأخيرة التي جمعت بيننا".

وتعود المواجهة الأخيرة بين اللاعبتين إلى نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي التي كانت من نصيب كليسترز قبل أن تخسر بدورها أمام الأميركية جنيفر كابرياتي.

المصدر : الفرنسية