لاعبا أياكس شيفو وغريم يرفعان كأس هولندا

أحرز نادي أياكس أمستردام كأس هولندا لكرة القدم إثر فوزه على أوتريخت بالهدف الذهبي 3-2 وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب كويب في روتردام مساء أمس الأحد.

وسجل أهداف أياكس الثلاثة كل من المصري أحمد حسام الملقب بميدو والبرازيلي فامبرت والسويدي زولتان إبراهيموفيتش في الدقائق 21 و90 و93، في حين سجل هدفي أوتريخت غلويسيفيتش في الدقيقتين 56 و76 من ركلة جزاء على التوالي.

ولهذا الفوز، حقق أياكس الثنائية هذا الموسم بعد تتويجه بطلا للدوري للمرة الثامنة والعشرين الأحد الماضي, وهي المرة الخامسة عشرة التي يحرز فيها كأس هولندا والسادسة التي يحقق فيها الثنائية بعد 1969و1972 و1976و1981 و1984.

وعانى أياكس الأمرين لتحقيق الفوز، فبعد أن افتتح له ميدو التسجيل تقدم أوتريخت بهدفيه عبر غلويسيفيتش وكاد يخرج منتصرا إلى أن تمكن فامبرت من إدراك هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ومنح إبراهيموفيتش, المنتقل إلى أياكس مطلع الموسم الحالي في أغلى صفقة للنادي, الكأس بتسجيله الهدف الذهبي بعد مرور ثلاث دقائق من الوقت الإضافي. وسيلعب أياكس في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كونه بطل الدوري, في حين يخوض أوتريخت مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

المصدر : الفرنسية