ديبورتيفو لاكورنيا ينتزع المركز الثاني من ريال مدريد
آخر تحديث: 2002/5/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/29 هـ

ديبورتيفو لاكورنيا ينتزع المركز الثاني من ريال مدريد

صراع على الكرة بين غونزاليس سوريانو (يمين) لاعب فريق ديبورتيفو لاكورونيا والفرنسي زين الدين زيدان لاعب فريق ريال مدريد
جدد ديبورتيفو لاكورنيا فوزه على ريال مدريد وتغلب عليه 3-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب ريازور في لاكورونيا مساء أمس الجمعة في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والثلاثين الأخير من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتزع ديبورتيفو لاكورنيا بالتالي المركز الثاني من ريال مدريد، وضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مباشرة, في حين بات ريال مدريد مضطرا لإحراز لقب المسابقة عندما يلتقي بايرن ليفركوزن الألماني في النهائي الأربعاء المقبل في غلاسكو لتفادي خوض الدور التمهيدي الموسم المقبل.

وكان ديبورتيفو لاكورونيا قد تغلب على ريال مدريد 2-1 في المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو وكان أول من أفسد أجواء احتفالات فريق العاصمة بالذكرى المائة لتأسيسه قبل أن يوجه له ضربة ثانية في هذه المباراة منتزعا منه المركز الثاني.

وكان ريال مدريد بحاجة إلى التعادل لضمان إنهائه الموسم في المركز الثاني لكنه فشل في ذلك, ويبدو أن مدربه فيسنتي دل بوسكي لم يعر اهتماما كبيرا لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا بقدر ما يفكر في مواجهة بايرن ليفركوزن الأربعاء المقبل لأنه خاض المباراة في غياب الدوليين البرتغالي لويس فيغو والفرنسي كلود ماكيليلي وراؤول وهييرو وإيفان هيليغيرا, كما أنه أشرك الدولي زين الدين زيدان في منتصف الشوط الثاني والأرجنتيني سانتياغو سولاري بعده بعشر دقائق.

وقدم موعد المباراة من السبت إلى الجمعة لإفساح المجال أمام ريال مدريد للاستعداد لمواجهة بايرن ليفركوزن حيث يسعى فريق العاصمة الإسبانية إلى لقبه التاسع في هذه المسابقة (رقم قياسي).

سيطرة لديبورتيفو
وسيطر ديبورتيفو لاكورونيا, الذي غاب عن صفوفه هدافه دييغو تريستان, على مجريات المباراة منذ البداية بقيادة صانع ألعابه خوان كارلوس فاليرون, وأهدر اللاعب الدولي الهولندي وفران وسيرجيو فرصا عدة من تسديدات غير مركزة, قبل أن ينجح ماكاي في افتتاح التسجيل عندما استثمر كرة بينية أمامية من فاليرون سددها ساقطة من مسافة ثلاثين مترا فوق الحارس سيزار.

وأضاف فران الهدف الثاني في الدقيقة 73 بعد لعبة مشتركة مع فاليرون أنهاها بتسديدة قوية زاحفة داخل الشباك. واختتم الأوروغوياني والتر باندياني بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع إثر تلقيه تمريرة من الأرجنتيني ليونيل سيباستيان سكالوني.

وبهذه النتيجة، رفع ديبورتيفو لاكورونيا رصيده إلى 68 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

وتختتم مباريات الأسبوع الأخير اليوم السبت, فيلعب فالنسيا المتوج بطلا الأسبوع الماضي مع ريال بتيس, وإسبانيول مع ملقا, وأوساسونا مع ألافيس, وإشبيلية مع فياريال, ومايوركا مع بلد الوليد, ورايو فاليكانو مع سلتا فيغو, وريال سوسيداد مع لاس بالماس, وتينيريفي مع أتلتيكو بلباو, وسرقسطة مع برشلونة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

72

ديبورتيفو لاكورنيا

68

ريال مدريد

66

برشلونة

63

سلتا فيغو

30


المصدر : الفرنسية