رباعية للاتحاد في مرمى الأهلي ضمن الدوري السعودي
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ

رباعية للاتحاد في مرمى الأهلي ضمن الدوري السعودي

عزز نادي الاتحاد صدارته للدوري السعودي في كرة القدم إثر فوزه الكبير على جاره الأهلي بنتيجة 4-1 ضمن مباريات الأسبوع الثاني والعشرين في مباراة جرت مساء الاثنين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وتألق المهاجم البرازيلي سيرجيو ريكاردو في اللقاء فسجل ثلاثة أهداف للاتحاد في الدقائق 21 و25 و84، في حين أضاف الحسن اليامي الهدف الرابع في الدقيقة التسعين, أما هدف الأهلي الوحيد فسجله خالد قهوجي في الدقيقة الستين.

وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 49 نقطة مقابل 46 للهلال و43 للنصر, ويملك كل من الهلال والأهلي مباراة مؤجلة وبقي الأهلي رابعا برصيد 42 نقطة.

وشهدت المباراة بداية قوية للاتحاد الذي هاجم منذ البداية لتسجيل هدف مبكر لكن هجماته افتقرت إلى النهايات السليمة. وعلى عكس مجريات اللعب, كاد الأهلي يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة حيث سدد خالد قهوجي كرة مركزة تدخل المدافع محمد الخليوي في الوقت المناسب لإبعادها.

وفي الدقيقة 21 تمكن الاتحاد من افتتاح التسجيل عندما استثمر ليندرو ماردي كرة خاطئة لصالح المحمدي ولعبها بالمقاس على رأس سيرجيو غير المراقب والذي سددها في المرمى على يمين الحارس تيسير آل نتيف.

وتمكن سيرجيو من إضافة الهدف الثاني للاتحاد بعد أن وضعه فيرا في مواجهة مع آل نتيف الذي لم يجد حلا سوى الخروج ليراوغه سيرجيو واضعا الكرة في المرمى الخالي.

وفي الشوط الثاني بادر الأهلي إلى الهجوم وتهيأت له أكثر من فرصة في الدقائق الخمسة الأولى أخطرها من رأسية اللاعب الاحتياطي وليد الجيزاني ومرت الكرة منها بجوار القائم الأيسر في الدقيقة الخمسين. وفي الدقيقة الستين تمكن الأهلي من تسجيل هدفه الأول عبر خالد القهوجي إثر تلقيه التمريرة العرضية من الجيزاني.

وفي الدقيقة 81 أشهر الحكم يوسف العقيلي البطاقة الحمراء في وجه مدافع الأهلي نايف القاضي الذي أعاق عمدا سيرجيو وهو في طريقه إلى دخول منطقة الجزاء منفردا.

وانطلق طارق المولد في هجمة مرتدة وتقدم من الجهة اليمنى ورفع الكرة للمندفع سيرجيو فسددها الأخير بقوة داخل شباك الأهلي، مسجلا الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 84 وقاطعا الطريق أمام محاولات منافسه لتعديل النتيجة.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة أضاف الاحتياطي الحسن اليامي الهدف الرابع في الدقيقة التسعين مستغلا كرة مرتدة من الحارس آل نتيف أعادها إلى المرمى.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الاتحاد

49

الهلال

46

النصر

43

الأهلي

42

الرياض

31

المصدر : الفرنسية