واصل أرسنال و مانشستر تحقيق انتصاراتهما

تمسك أرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد أن اجتاز عقبة جاره اللدود في شمال لندن توتنهام بفوزه عليه 2-1, في حين حقق مانشستر يونايتد حامل اللقب فوزا ثمينا على مضيفه ليستر سيتي 1-صفر ضمن مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع أرسنال رصيده إلى 72 نقطة مقابل 70 لمانشستر في حين يملك ليفربول الذي تأجلت مباراته مع بلاكبيرن إلى 5 مايو/ أيار المقبل 68 نقطة.

فعلى ملعب هايبري وأمام جمهور غفير حقق أرسنال فوزا شاقا على توتنهام مؤكدا أنه عاقد العزم على إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1998 عندما فاز بالثنائية.

وسيطر أرسنال على مجريات المباراة وتمكن من افتتاح التسجيل عبر لاعب خط وسطه السويدي فريدي ليونغبرغ في الدقيقة 24, لكن توتنهام أدرك التعادل قبل نهاية المباراة بتسع دقائق عبر تيدي شيرنيغهام من ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

واعتبر الحكم أن حارس أرسنال المخضرم ديفيد سيمان اعترض طريق الأوروغوياني غوستافو بويت داخل المنطقة فاحتسب ركلة جزاء وسط احتجاج شديد من لاعبي أرسنال.

ولكن أرسنال نجح في إدراك التعادل من ركلة مماثلة بعد خمس دقائق إثر إعاقة الفرنسي تيري هنري داخل المنطقة سددها الكاميروني لورن إيتامي بنجاح وسط فرحة هستيرية في المدرجات.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب فيلبرت ستيرت قاد النرويجي أولي غونار سولسكيار فريقه مانشستر لفوز ضعيف أمام ليستر سيتي بهدف سجله في الدقيقة 61
وبهذه الخسارة، هبط ليستر سيتي إلى الدرجة الأولى في الموسم المقبل بعد أن توقف رصيده عند 22 نقطة في المركز الأخير من 20 خسارة و10 تعادلات وأربعة انتصارات فقط. وقضى ليستر سيتي ستة مواسم متتالية في الدرجة الممتازة أحرز خلالها كأس رابطة الأندية المحترفة مرتين عامي 1997 و2000.

نتائج بقية المباريات
تغلب تشيلسي على إيفرتون 3-صفر، وبولتون على إيسبويتش 4-1 ووست هام على تشارلتون 2-صفر و ساوثهمبتون على ديربي كاونتي 2-صفر, وميدلسبره على أستون فيلا 2-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

72

مانشستر يونايتد

70

ليفربول

68

تشيلسي

60

نيوكاسل

60

المصدر : الفرنسية