لاعب ليفركوزن بالاك يحاول الهروب من لاعب كولونيا سونغ

تابع باير ليفركوزن طريقه بثبات نحو اللقب بفوزه السهل على ضيفه كولونيا صاحب المركز الأخير 2-صفر السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع بايرن ليفركوزن رصيده إلى 65 نقطة قبل أربعة أسابيع من نهاية الدوري بفارق سبع نقاط عن بروسيا دورتموند الذي سيلعب اليوم ضد تي إس في ميونيخ ويملك الفرصة لتقليص الفارق إلى أربعة نقاط مجددا.

وحسم باير ليفركوزن نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين الأول عبر حارس مرماه هانس يورغ بوت الاختصاصي في ركلات الجزاء في الدقيقة 13, ثم عزز اللاعب الدولي البرازيلي لوسيو بهدف ثان في الدقيقة 25.

تعادل بايرن ميونيخ
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على الملعب الأولمبي في ميونيخ, أهدر بايرن ميونيخ نقطتين ثمينتين في سعيه لانتزاع البطاقة الثالثة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتعادله مع ضيفه فيردر بريمن 2-2.

وتراجع الفريق البافاري إلى المركز الرابع. وتقدم بايرن ميونيخ عبر اللاعب الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 22, ولكن الضيوف ردوا بعد ثلاث دقائق عندما حصلوا على ركلة جزاء سددها البرازيلي كونسالفيس إيلتون بنجاح.

ومنح البارغوياني سانتا كروز التقدم من جديد لبايرن ميونيخ في الدقيقة 55, لكن اليوغسلافي ملادن كرستايتش خطف نقطة في الثواني الأخيرة عندما نجح في إدراك التعادل. وقضى التعادل بشكل شبه نهائي على آمال بايرن ميونيخ في إحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي وهو إنجاز لم يحققه أي فريق في تاريخ الدوري الألماني.

نتائج بقية المباريات
تغلب شالكه على ضيفه هامبورغ 2-صفر وهرتا برلين على مضيفه فولفسبورغ 3-1 وهانزا روستوك على نورمبرغ 1-صفر وتعادل إينرجي كوتبوس مع بروسيا مونشنغلادباخ 3-3 وكايزرسلاوترن مع سانت باولي 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ليفركزن

65

بروسيا دورتموند

58

شالكه

58

بارين ميونيخ

56

هرتا برلين

55

المصدر : الفرنسية