اجتاز الاتحاد السعودي حامل اللقب عقبة الحكمة اللبناني بطل عامي 1999 و2000 بنجاح وتغلب عليه 102-89، وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد 51-42 أمس الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من مسابقة بطولة الأندية الآسيوية الثالثة عشرة لكرة السلة المقامة في العاصمة الماليزية كوالالمبور وتستمر حتى 5 مايو/ أيار المقبل.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للاتحاد بعد الأول على وينلينغ من هونغ كونغ 100-90 أمس الأحد, فتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن وينلينغ الذي تغلب على سانغمو فينيكس الكوري الجنوبي 99-77 وانتهى الشوط الأول بتقدم وينلينغ 43-24.

وتضم المجموعة أيضا سبرينغ كوكينغ أويل الفلبيني.

وفي المجموعة الثانية, حقق الوحدة السوري فوزا كاسحا على شرطة البنجاب هندي 133-69 وانتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة 61-28, في حين تغلب بتروناس الماليزي على المنامة البحريني 87-72 وانتهى الشوط الأول بتقدم بتروناس 51-42. وهي الخسارة الثانية للمنامة بعد الأولى أمام الريان القطري 92-94 أمس السبت, في حين حقق بتروناس فوزه الثاني وتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط.

فوز مثير للاتحاد
وفرض الاتحاد السعودي نفسه بقوة أمام الحكمة مؤكدا جديته في الحفاظ على لقب البطولة وبرز جميع لاعبيه دون استثناء وخاصة الأميركيين ميلتون هندرسون وغود شامغود والمحليين علي المغربي وعثمان الشنقيطي وعادل الجهني ونادر المولد, وعلى العكس تماما أخفق لاعبو الحكمة خاصة فادي الخطيب الذي سجل سبع نقاط فقط وإيلي مشنتف سبع نقاط أيضا وجو فوغل ثماني نقاط.

وتحمل الأميركيان شيريل فورد وجوني رودز أعباء كبيرة، ولكن التفوق السعودي كان صريحا وخاصة في الأرباع الثلاثة الأخيرة في حين أنهى الحكمة الربع الأول لمصلحته 28-27.

ونجحت تصويبات علي المغربي وهندرسون والمولد والجهني في توسيع الفارق في الربع الثاني الذي انتهى اتحاديا 24-14 والشوط الأول 51-42.

وجاء الشوط الثاني غاية في الإثارة, ووسع الاتحاد الفارق حتى وصل في بعض الفترات الى 16 نقطة بفضل التسديدات الناجحة من خارج القوس للمغربي والشنقيطي فتقدم 79-66 وانتهى الربع الثالث 28-24 ولعب الأميركييان هندرسون وشامغود دورا بارزا في الربع الأخير وتحولت المباراة إلى مبارزة ثنائية بينهما وبين فورد ورودز انتصر فيها الأولان 102-99.

وكان لاعب الحكمة فورد أفضل مسجل في المباراة برصيد 38 نقطة مقابل 23 نقطة لزميله رودز, وفي صفوف الاتحاد هندرسون برصيد 31 نقطة والمغربي برصيد 28 نقطة.

فوز سهل للوحدة
وشهدت مباراة الوحدة والبنجاب سيطرة مطلقة للفريق السوري الذي نجح لاعبوه الاثنا عشر في التسجيل ومن جميع الجهات فكانت المباراة بالنسبة لهم بمثابة تدريب.

وفضل مدرب الفريق شيخ راتب نجيب راحة نجمي الفريق طريف قوطرش وأنور عبد الحي فشاركا دقائق معدودة على اعتبار المباراة القوية التي تنتظرهم اليوم ضد الريان القطري.

وسجل للوحدة جميع لاعبيه الـ12 وإن كان الأميركي أندريه بيتس سجل أعلى معدل للاعب في مباراة واحدة في البطولة حتى الآن 43 نقطة, وأضاف زميله رضوان حسب الله 23 نقطة, في حين كان باميندورا سنغ أفضل مسجل في صفوف البنجاب برصيد 23 نقطة.

المصدر : الفرنسية