بلاتر يحصل على قرار يدين فرح إدو وبطلب منه الصمت
آخر تحديث: 2002/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/18 هـ

بلاتر يحصل على قرار يدين فرح إدو وبطلب منه الصمت

جوزيف بلاتر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين أن رئيسه السويسري جوزيف بلاتر حصل على قرار من محكمة ميلين السويسرية يدين نائب رئيس الاتحاد الأفريقي الصومالي فرح إدو ويرغمه على الصمت وعدم توجيه اتهامات بالرشوة.

وأوضح الاتحاد الدولي في بيان له أن المحكمة اعتبرت اتهامات إدو, التي يبقى على الأخير إثباتها, تمس بشخص بلاتر, فضلا عن أن إدو انتظر أربع سنوات قبل اعلانها للعموم.

وكان الصحفي الإنجليزي أندرو جينينغز اتهم بلاتر بشراء أصوات خلال حملته الانتخابية قبل أربعة أعوام, ونقل عن إدو أن محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي الجديد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي كان طرفا في عملية الرشوة، وذلك في صحيفة ديلي ميل الإنجليزية في عددها الصادر في 28 فبراير/ شباط الماضي.

وكان الاتحاد الدولي أعلن أنه رفع دعوى على إدو بعدما قام نائب رئيس الاتحاد الصومالي السابق محمد علي الهرسي, الذي كان حاضرا خلال الانتخابات الرئاسية عام 1998, بنفي اتهامات مواطنه إدو بحق بلاتر.

وبدوره وجه بن همام رسالة إلى كل من رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو وبلاتر بتسمية لجنة تحقيق داخلية للنظر في هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة, وأكد هو وبلاتر عزمهما متابعة إدو قضائيا.

المصدر : الفرنسية