أرسنال يقترب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البشمركة تنسحب من جميع المناطق المتنازع عليها في محافظة ديالى والقوات العراقية تسيطر عليها
آخر تحديث: 2002/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/18 هـ

أرسنال يقترب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي

اقترب أرسنال من تحقيق اللقب

اقترب أرسنال من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي إثر تحقيقه فوزا ثمينا على مضيفه بولتون 2-صفر مساء الاثنين في ختام مباريات الأسبوع السابع والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل هدفي أرسنال كل من السويدي فريدي ليونغبرغ والفرنسي سيلفان ويلتورد في الدقيقتين 36 و44 على التوالي.

وبهذه النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 81 نقطة بفارق خمس نقاط عن مطارده المباشر حامل اللقب مانشستر يونايتد.

ويملك أرسنال فرصة التتويج السبت المقبل في حال تعادله مع مانشستر يونايتد على ملعب أولدترافورد في المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس والثلاثين, وحال خسارته ستكون له فرصة ثانية خلال استضافته على ملعب هايبري في لندن إيفرتون في الأسبوع الثامن والثلاثين الأخيرة في 11 مايو/ أيار المقبل.

وسيطر أرسنال, الساعي إلى إحراز الثنائية على غرار ما فعل عامي 1971 و1998 حيث سيواجه تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا في 4 مايو/ أيار المقبل على ملعب ذي ميلينيوم في كارديف, على مجريات المباراة منذ البداية ونجح في حسم نتيجتها في الشوط الأول بتسجيله هدفين حافظا عليهما في الشوط الثاني رغم سيطرة أصحاب الأرض.

وحافظ أرسنال على سجله خاليا من الخسارة منذ سقوطه أمام نيوكاسل في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وفضل مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر الاحتفاظ بهداف الفريق الدولي الفرنسي تيري هنري والمدافع الصلب سول كامبل على مقاعد الاحتياط وأشرك الأخير في الدقائق الأخيرة.

وافتتح ليونغبرغ التسجيل في الدقيقة 26، إثر تلقيه كرة بينية من اللاعب الدولي الهولندي دينيس برغكامب سددها بقوة من نقطة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس يوسي ياسكيلاينن وعانقت الشباك. وهذا هو الهدف السادس لليونغبرغ في المباريات الأربع الأخيرة لأرسنال.

وأضاف ويلتورد الهدف الثاني في الدقيقة 44 إثر تلقيه تمريرة بينية من برغكامب فكسر التسلل وتوغل داخل المنطقة وسدد بين ساقي الحارس ياسكيلاينن.

وأشرك مدرب بولتون هداف الفريق مايكل ريكتس في الدقيقة 56 لتعزيز خط الهجوم, وكاد الأخير يفتتح التسجيل لفريقه بعد دقيقتين إثر تمريرة عرضية. وأنقذ سيمان مرماه من هدف محقق عندما أبعد بصعوبة كرة رأسية لنولان, ثم رد القائم الأيمن تسديدة قوية للاعب نفسه وردت العارضة تسديدة قوية لكول في الدقيقة 88.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

81

مانشستر يونايتد

76

ليفربول

74

نيوكاسل

71

تشيلسي

64

المصدر : الفرنسية