فاروق بوظو
انضمت سوريا إلى الأردن في مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتجميد عضوية إسرائيل في الفيفا احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

فقد وجه الاتحاد السوري لكرة القدم برئاسة العميد فاروق بوظو كتابا اليوم الأربعاء إلى السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) طالب فيه بتجميد عضوية إسرائيل في الفيفا
مشبها الممارسات الإسرائيلية بسياسة التمييز العنصري التي كانت متبعة في جنوب أفريقيا.

وقال بوظو في الكتاب الموجه إلى بلاتر "نحن على يقين بأنكم تدركون الممارسات اللاإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وبالرغم من الجهود السلمية المبذولة فإن إسرائيل تؤكد رفضها لكافة هذه الجهود رافضة الانصياع لقرارات الأمم المتحدة".

وأضاف بوظو "لذا فنحن نطلب من اللجنة التنفيذية للفيفا تجميد عضوية إسرائيل في الفيفا وحرمانها من المشاركة في كافة نشاطات الاتحاد، ولعل هذا القرار سيأتي منسجما مع خطوة سابقة اتخذها الفيفا حين جمد عضوية جنوب أفريقيا بسبب اتباعها سياسة التمييز العنصري".

كما طالب بوظو بلاتر بعدم رفع قرار تجميد إسرائيل حتى تنفذ كافة قرارات الأمم المتحدة مؤكدا أن الجميع يتطلع إلى السلام العادل وإلى دور أسرة كرة القدم العالمية في هذا المجال.

يذكر أن الاتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين قد وجه كتابا مماثلا أمس الثلاثاء إلى الفيفا طالب فيه بتجميد عضوية إسرائيل فيها كما طالب الاتحادات القارية بتجميد نشاطات الأندية الإسرائيلية وعدم
تنظيم أي منافسات بين الأندية التابعة لها والأندية الإسرائيلية، وطالب كذلك الاتحادات العربية بتوجيه كتب مماثلة إلى الفيفا.

المصدر : الفرنسية