صراع بين لاعب ديبورتيفو نور الدين النيبت ولاعب ملقا داريو سيلفا
استعاد سلتا فيغو المركز الرابع من برشلونة بفوزه الثمين على مضيفه سرقسطة 1-صفر الأحد في ختام مباريات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت تعادل ديبورتيفو لاكورونيا أمام ضيفه ملقا 2-2.

في المباراة الأولى, سجل كاسيريس الهدف الوحيد في الدقيقة 52، ليرفع سلتا فيغو رصيده إلى 60 نقطة بفارق الأهداف عن برشلونة الذي كان انتزع المركز الرابع بفوزه الكبير على فياريال 4-1 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

وفي المباراة الثانية, تبددت آمال ديبورتيفو لاكورونيا في إحراز اللقب بعد فشله في استغلال عاملي الأرض والجمهور خلال استضافته لملقا وتعادله 2-2.

وكان ملقا البادئ بالتسجيل عبر الأوروغوياني داريو سيلفا في الدقيقة 29, لكن المدافع الدولي المغربي نور الدين النيبت أدرك التعادل في الدقيقة 39, ثم منح زميله فرانشيسكو فران التقدم لديبورتيفو لاكورونيا في الدقيقة 77, ولكن البنمي ديلي فالديش أدرك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 79.

وشهدت المباراة طرد النيبت في الدقيقة 87 لتلقيه الإنذار الثاني.

وبقي ديبورتيفو لاكورونيا ثالثا برصيد 62 نقطة, وترك المنافسة على اللقب بين فالنسيا وريال مدريد علما بأن الأول يكفيه ثلاث نقاط في الأسبوعيين الأخيرين
ليتوج بطلا.

وكان فالنسيا فاز على إسبانيول 2-1 أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع وابتعد أربع نقاط عن منافسه المباشر وحامل اللقب ريال مدريد الذي خسر أمام مضيفه ريال سوسيداد صفر-3.

نتائج بقية المباريات
تغلب رايو فاليكانو على أتلتيك بلباو 4-2، وإشبيلية على ألافيس 2-صفر ومني مايوركا بخسارة مذلة على أرضه أمام يتيس 1-3, وتغلب أوساسونا على لاس بالماس 3-2 ولم يكن حال تينيريفي صاحب المركز الأخير أفضل من مايوركا ومني بدوره بخسارة قاسية أمام ضيفه بلد الوليد 1-5.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

69

ريل مدريد

65

ديبورلاتفو لاكورونيا

62

سلتا فيغو

60

برشلونة

60

المصدر : الفرنسية