باور وسارة يحرزان لقبي بطولة قطر ماسترز للإسكواش
آخر تحديث: 2002/4/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/17 هـ

باور وسارة يحرزان لقبي بطولة قطر ماسترز للإسكواش

نبيل علي بن علي رئيس الاتحاد القطري للإسكواش يتوسط الفائزين باور وسارة

الدوحة-عبد الحميد العداسي
أحرز اللاعب الكندي جوناثان باور المصنف الثالث لقب بطولة قطر ماسترز للإسكواش
والتي يبلغ مجموع جوائزها 182 ألف دولار (120 ألفا للرجال و63 ألفا للسيدات) بفوزه على الأسترالي ستيوارد باسويل المصنف الخامس عالميا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في حين قلبت الأسترالية سارة فيتزجيرالد المصنفة الأولى خسارتها أمام النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة الثانية إلى فوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين لتحرز لقب السيدات، وذلك في يوم الأحد الذي شهد حفلا ختاميا مميزا تخلله عرض فني للباليه الروسي.

ديفد بالمر يسلم نبيل علي بن علي رئيس الاتحاد القطري للإسكواش جائزة أفضل بطولة إسكواش في العالم
(خاص بالجزيرة نت)

وشهد حفل الختام قيام اللاعب الأسترالي ديفد بالمر المصنف الثاني عالميا ورئيس لجنة اللاعبين في الاتحاد الدولي للاعبي الإسكواش المحترفين بتسليم رئيس الاتحاد القطري للإسكواش نبيل علي بن علي شهادة تقدير بمناسبة اختيار بطولة قطر كلاسيك للإسكواش التي أقيمت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أفضل بطولة للإسكواش في موسم 2001.

فوز كبير لباور
ففي المباراة النهائية لفردي الرجال تغلب الكندي جوناثان باور المصنف الثالث عالميا والطامح لنزع صدارة التصنيف العالمي من الإنجليزي بيتر نيكول المصنف الأول عالميا بثلاثة أشوط مقابل شوط واحد وبواقع 15-10 و15-7 و8-15 و15-13 في غضون 79 دقيقة.

من لقاء باور مع باسويل في المباراة النهائية (خاص بالجزيرة نت)
وسيطر باور على مجريات المباراة بشكل عام وأثبت أنه قادم بقوة نحو انتزاع صدارة التصنيف العالمي، فقد لعب بتركيز كبير على الفوز دون أن يتخلى عن عادة الاعتراض على قرارات التحكيم التي اعتاد عليها الجمهور في مبارياته.

وبدأ باور الشوط الأول بثقة كبيرة فتقدم 3-1، ولكن باسويل عاد وأدرك التعادل 6-6 وتقدم 7-6 و9-7، ثم استعاد باور زمام المبادرة وتقدم 12-10 ونجح في حسم الشوط 15-10 لمصلحته بعد مرور 24 دقيقة.


المباراة لم تخل من تعليقات باور الطريفة على الحكام (خاص بالجزيرة نت)

وفي الشوط الثاني واصل باور سيطرته الكاملة على المجريات فتقدم 7-1 و8-2 وتمكن من حسم الشوط بنتيجة 15-7 بعد مرور 46 دقيقة. وفي الشوط الثالث عادت الروح إلى باسويل الذي تمكن من كسر التعادل 3-3 وتقدم بنتيجة 7-6 و10-5 وتمكن من الفوز في الشوط الثالث 15-7 مقللا الفرق إلى 1-2 بعد مرور ساعة.

وفي الشوط الرابع عاد باور إلى مستواه حيث دخل بإصرار على حسم الشوط والمباراة فتقدم 4-1، ولكن باسويل أدرك التعادل 7-7 وتقدم 9-7، ثم عاد باور وتقدم 10-9 و12-10 ونجح في حسم الشوط 15-13 والمباراة لصالحه.

باور يفوز بثالث لقب هذا الموسم (خاص بالجزيرة نت)
باور سعيد بفوزه
وقال باور بعد المباراة "لعبت بشكل جيد في الشوطين الأول والثاني، ولكن حماستي الزائدة والعصبية التي لازمتني في الشوط الثالث دفعتني لارتكاب الأخطاء الأمر الذي مكن ستيوارت من اللعب بشكل رائع والفوز بهذا الشوط. وفي الشوط الرابع استعدت إيقاعي وثقتي بنفسي وأجبرت ستيوارت على ارتكاب الأخطاء حيث إنني لم أكن متحمسا جدا لخوض شوط خامس بعد أن بدأت أشعر بالإرهاق فأجهزت عليه وحسمت المباراة بسرعة".

وأضاف باور "لقد أمضيت أسبوعا رائعا في الدوحة، لعبت فيها بشكل ممتاز فأنا أحب هذا الملعب كثيرا وأتطلع بقوة للعودة للعب في بطولة قطر كلاسيك في تشرين أول/أكتوبر القادم".

سارة تقلب خسارتها إلى فوز

سارة عند فوزها على كارول في لقائها النهائي (خاص بالجزيرة نت)
وفي فردي السيدات قلبت اللاعبة الأسترالية سارة فيتزجيرالد المصنفة الأولى عالميا تأخرها على اللاعبة النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة الثانية عالميا بنتيجة صفر-2 بثلاثة أشواط نظيفة وبواقع 6-9 و5-9 و9-5 و9-7 و9-4 في المباراة النهائية لفردي السيدات في غضون 84 دقيقة.

وبدأت كارول المباراة بقوة فسيطرت على مجريات أول شوطين وكانت قريبة جدا من الفوز ولكنها تأثرت بقرارات الحكام حيث أثرت العصبية في أدائها مما دفعها لارتكاب الأخطاء.

شريط المباراة
وفي الشوط الأول تقدمت كارول بسرعة بنتيجة 7-3 ولكن سارة عادت وقلصت الفارق إلى 6-7، ثم عادت كارول وتقدمت 8-6 وحسمت الشوط لمصلحتها 9-6 في غضون عشرين دقيقة.

وفي الشوط الثاني تقدمت سارة 3-1 ولكن كارول عادت وأدركت التعادل 3-3 وتقدمت 5-4 و8-5 لتحرز كارول الشوط بنتيجة 9-5 في غضون 31 دقيقة ولتتقدم 2-صفر.

من لقاء سارة مع كارول (خاص بالجزيرة نت)

وفي الشوط الثالث تقدمت سارة 1-صفر، ثم أدركت كارول التعادل 1-1 وتقدمت 4-1 ونجحت سارة في العودة إلى أجواء المباراة فأدركت التعادل 4-4 وتقدمت 6-4 و7-5 لتتمكن من حسم الشوط بواقع 9-5 مقلصة الفارق إلى 1-2.

وفي الشوط الرابع تقدمت سارة 4-1 وعادت كارول وأدركت التعادل ولكن سارة كانت مصممة على الحفاظ على هيبتها فتقدمت 6-4 و7-5 و8-7 لتحسم الشوط لمصلحتها بواقع
9-7 بعد حوالي الساعة لتفرض شوطا خامسا وحاسما.

وفي الشوط الخامس تقدمت سارة 2-صفر و4-1 و7-2 لتحسم الشوط بواقع 9-4 والمباراة لصالحها بنتيجة 9-5 في غضون 84 دقيقة.

كارول أثبتت أنها خطر على سارة (خاص بالجزيرة نت)
قالوا بعد المباراة
سارة
: لست راضية عن الأداء الذي قدمته اليوم رغم الفوز، دخلت المباراة وأنا أعرف أن مهمتي أمام كارول ستكون صعبة خاصة أن كارول تغلبت على كاسي 3-صفر وأنا تغلبت على كاسي في الدور النصف النهائي 3-2، وعندما تقدمت علي كارول 2-صفر شعرت بمسؤولية الحفاظ على سمعتي كبطلة للعالم وتمكنت من الدخول إلى أجواء المباراة وفرض إيقاعي وأدركت التعادل. وفي الشوط الخامس وقعت في العديد من الأخطاء ولكني حاولت أن أحافظ على هدوئي وأدركت الفوز.

كارول: لم أكن أتوقع أن أخسر أمام سارة خاصة بعد فوزي في أول شوطين، ولقد تراخيت كثيرا وسمحت لها بالفوز، كما جانب الحكمين الصواب في احتساب العديد من الكرات.
. أتطلع بشدة لمواجهتي القادمة أمام سارة حيث سألاقيها في الولايات المتحدة الأسبوع القادم وآمل أن أتغلب عليها.

لقطة اليوم
اختارت الجزيرة نت لقطة تصور عرض الباليه الرائع الذي قدمه الثنائي الأوكراني بعنوان البركان وذلك في الحفل الختامي للبطولة الذي أقيم بعد المباريات النهائية لفردي الرجال وفردي السيدات والذي نال استحسان الجمهور الكبير الذي تابع المباريات التي جرت في مجمع خليفة للتنس والإسكواش.

المصدر : الجزيرة