يد تونس تقصي مصر وتبلغ نهائي بطولة أفريقيا
آخر تحديث: 2002/4/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بوتين يقول إنه سيتحدث مع أمير قطر والرئيس الأميركي وزعماء إقليميين بشأن سوريا
آخر تحديث: 2002/4/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/15 هـ

يد تونس تقصي مصر وتبلغ نهائي بطولة أفريقيا

بدأت كرة اليد المصرية تفقد بريقها

أقصي المنتخب المصري لكرة اليد حامل اللقب من الدور النصف النهائي لبطولة أفريقيا الخامسة عشرة لكرة اليد إثر خسارته أمام تونس 19-25 وانتهى الشوط الأول بنتيجة 11-13 وذلك في المباراة التي جرت الجمعة ضمن البطولة المقامة حاليا في المغرب.

وفرض المنتخب التونسي أفضليته منذ البداية بفضل لعبه الجماعي والقتالي ونجح إلى حد كبير في وقف هجمات المنتخب المصري الذي بلغ الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم في فرنسا وحل رابعا.

كما شهدت المباراة تألق حارس مرمى المنتخب التونسي سليم الزايدي في التصدي لتسديدات نجوم الفراعنة في مقدمتهم أشرف عواض وأحمد بلال ومروان رجب. وكان حسين زكي أبرز لاعب في صفوف المنتخب المصري, فيما تألق وليد بن عمر وصبحي صيود وأنور عياد في صفوف التونسيين.

وسيواجه المنتخب التونسي في المباراة النهائية غدا الأحد الجزائر التي انتزعت بطاقتها بشق النفس على حساب المغرب عندما تغلبت عليه 19-18 وانتهى الشوط الأول بالتعادل 9-9.

وجاءت المباراة قوية بين المنتخبين وظل التعادل سيد الموقف في أغلب فتراتها ولم ينتزع المنتخب الجزائري فوزه إلا في نهايتها بفارق هدف واحد محبطا آمال المغاربة الذين كانوا يأملون في بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم القارية، كما شهدت نهاية المباراة اشتباكات بين بعض لاعبي المنتخبين لكن سرعان ما عاد الهدوء بعد تدخل المسؤولين.

يذكر أن المنتخبات الأربعة ضمنت بلوغها نهائيات بطولة العالم المقررة في البرتغال العام المقبل.

خروج مغاربي في بطولة السيدات

وضمن مباريات السيدات،
خرج منتخبا الجزائر وتونس من الدور نصف النهائي بعد خسارتهما أمام أنغولا 21-33 وانتهى الشوط الأول بنتيجة 9-17 , وساحل العاج حاملة اللقب 20-24 وانتهى الشوط الأول بنتيجة 12-13 على التوالي.

وسيلتقي المنتخبان الأنغولي والعاجي في المباراة النهائية غدا الأحد, حيث تسعى اللاعبات العاجيات للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

المصدر : الفرنسية