الدوحة-عبد الحميد العداسي

عوض درويش خروج عباس و البرلسي(خاص بالجزيرة نت)
تأهل اللاعب المصري كريم درويش -المصنف التاسع عشر عالميا- برفقة الكندي بيتر نيكول والأسترالي ديفد بالمر المصنفين الثاني والثالث على العالم على التوالي إلى الدور الثاني من بطولة قطر ماسترز للإسكواش والتي يبلغ مجموع جوائزها 182 ألف دولار (120 ألف دولار للرجال و62 ألفا للسيدات)، في حين سجلت اللاعبة الأسترالية سارة فيتزجيرالد -المصنفة الأولى عالميا - فوزا سهلا في أولى مبارياتها في بطولة الجائزة الكبرى للسيدات وذلك ضمن مباريات اليوم الثاني التي أقيمت في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وتغلب الكندي بيتر نيكول -المصنف الأول عالميا- على الجنوب أفريقي رودني ديرباش -المصنف الثلاثين- بواقع 15-6 و15-10 و15-10 في غضون 34 دقيقة.

وسيلعب نيكول مع الأسترالي جوزيف كنيب -المصنف 22 على العالم- الفائز على الأسترالي كريس والكر -المصنف الثامن على العالم- بواقع 15-12 و15-12 و15-8 في غضون 46 دقيقة .

الكندي بيتر نيكول يتحدث للمعلق الإنجليزي إدواردز بعد المباراة (خاص بالجزيرة نت)
وقال نيكول -الذي حقق لقب بطولة بريطانيا المفتوحة قبل أسبوع- بعد المباراة: "بالرغم من الفوز بهذه النتيجة ولكنه ليس من السهل اللعب أمام لاعب كرودني في أولى مبارياتي على هذا الملعب الذي يحتاج وقتا للتأقلم عليه. أكره الخسارة وأطمح دائما لإحراز المزيد من الانتصارات خاصة أنني بت قريبا من اعتزال اللعبة".

فوز شاق لبالمر
أما الأسترالي ديفد بالمر -المصنف الثاني عالميا- فعاني كثيرا قبل أن يتغلب على مواطنه أنتوني روكيتس -المصنف 12 على العالم- بواقع 10-15 و15-8 و15-10 و15-10 في غضون 62 دقيقة.

وسيلعب بالمر مع الإنجليزي مارك شلونير -المصنف العاشر عالميا- الذي تغلب على الأسترالي جون ويليامس -المصنف 37 على العالم- بواقع 13-15 و15-13 و15-11 و15-8 في غضون 61 دقيقة.

الأسترالي ديفد بالمر حقق فوزا صعبا على مواطنه أنتوني ريكيتس (خاص بالجزيرة نت)
وقال بالمر بعد المباراة: "لعله من الظلم أن تجمعني مباراتي الأولى أمام مواطني أنتوني ريكيتس وهذه المواجهة تستحق أن يكون مكانها في الدور ربع أو نصف النهائي على الأقل".

وأضاف بالمر في رد على استفسارات الجزيرة نت: "أحب أن ألعب على هذا الملعب وآمل أن أحقق المزيد من الانتصارات وأن أصل إلى المباراة النهائية لأرد على المشككين بقدراتي".

تأهل كريم درويش
ووحده من المصريين الذين لعبوا في اليوم الثاني تأهل كريم درويش -المصنف 19 على العالم للدور الثاني إثر فوزه على الإنجليزي ديل هاريس -المصنف 14 على العالم- بواقع 12-15و15-10 و15-12 و15-11 في غضون 72 دقيقة.

وسيلعب درويش مع الماليزي أونغ بنغي لي-المصنف السابع على العالم- الفائز على المصري محمد عباس -المصنف 27 على العالم- بواقع 12-15 و15-8 و 15-9 و15- 9 في غضون 56 دقيقة.

لقطة من لقاء المصري عمر البرلسي "بقميص عليه العلم الفلسطيني" والفرنسي تيري لينكو (خاص بالجزيرة نت)

وقال درويش بعد المباراة: "لم تكن المواجهة أمام هاريس سهلة أبدا ولكني سعيد بهذا الانتصار سأحاول أن أعوض خسارتي مواطني محمد عباس أمام الماليزي أونغ بنغ لي في مباراتي يوم الخميس بعد أن قمت بدراسة أسلوبه في اللعب وكيف يمكن أن أواجهه".

كما عوض درويش أيضا خسارة مواطنه عمر البرلسي -المصنف العشرين على العالم- الذي خسر هو الآخر أمام الفرنسي تيري لينكو -المصنف الرابع على العالم- بواقع 9-15 و13-15 و8-15 في غضون 53 دقيقة.

ولبس البرلسي قميصا رسم عليه العلم الفلسطيني وذلك دعما لصمود الشعب الفلسطيني أمام الاحتلال الإسرائيلي وقال إنه يرى أن الرياضيين بإمكانهم أن يساهموا في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني من خلال جمع التبرعات وإيصال وجهة النظر العربية إلى المحافل الدولية.

وسيقابل الفرنسي تيري لينكو في مباراته القادمة الإنجليزي نيك تايلور -المصنف 33 على العالم- الفائز على الاسكتلندي مارتن هيث -المصنف 11 على العالم- بواقع 12-15 و10-15 و15-9 و15-10 و15-4.

فوز سهل لسارة

الأسترالية سارة فيتزجيرالد تبدو سعيدة في المؤتمر الصحفي لأدائها في مباراتها الأولى أمام بريند (خاص بالجزيرة نت)
وضمن مباريات السيدات حققت الأسترالية سارة فيتزجيرالد المصنفة الأولى عالميا ورئيسة الاتحاد الدولي للاعبات المحترفات الـWISPA فوزا سهلا على الإنجليزية ستيفاني بريند المصنفة السادسة بواقع 9-صفر و9-4 و 9-1 في غضون 25 دقيقة فقط.

وقالت سارة -الذي حققت لقب بطولة بريطانيا المفتوحة قبل أسبوع - بعد المباراة: إنه بالرغم من الفوز السهل إلا أن مستوى اللاعبات في تطور مستمر، وقد فاجأتني ستيفاني في بعض الكرات في الشوط الثاني حيث لعبت بطريقة جديدة. أتوقع أن تكون المباراة أصعب أمام ليندا شريمان".

وأضافت سارة في رد على استفسارات الجزيرة نت حول ما أثير مؤخرا من اعتراضات اللاعبين على مستوى التنظيم في بطولة بريطانيا المفتوحة: "إن بطولة بريطانيا من البطولات القديمة و العريقة التي تعود إلى الثلاثينات ولها أهمية خاصة لذا فإنها تحظى بتقدير اللاعبات المحترفات في الـWISPA."

وفي بقية مباريات السيدات التمهيدية التي تقام بنظام المجموعات، تغلبت النيوزلندية العائدة كارول أوينز -المصنفة ثانية عالميا- بسهولة على الإنجليزية فيونا جيفز -المصنفة السابعة عالميا- بواقع 9-1 و9-1 و9-3 في غضون 24 دقيقة فقط.
والإنجليزية كاسي كامبيون على الأسترالية راشيل غرينهام بواقع 9-3 و9-صفر و9-7 في غضون 31 دقيقة.

المصدر : الجزيرة