العين يحسم موقعة قمة الدوري الإماراتي مع الوحدة
آخر تحديث: 2002/4/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/5 هـ

العين يحسم موقعة قمة الدوري الإماراتي مع الوحدة

جماهير العين آزرت فريقها بحرارة

تمكن العين من حسم مباراة القمة في الدوري الإماراتي لكرة القدم مع مضيفه الوحدة حامل اللقب بفوزه عليه 3-2 ليقلص الفارق الذي يفصله عن الجزيرة المتصدر إلى نقطة واحدة مستفيدا من تعادل الجزيرة مع الخليج صاحب المركز الأخير 1-1 مساء أمس الثلاثاء في ختام مباريات الأسبوع السابع عشر.

وكان الشعب تغلب على الوصل, وتعادل بني ياس مع الشباب 2-2 والأهلي مع الشارقة 2-2 أول أمس الاثنين في افتتاح مباريات الأسبوع.

وارتفع رصيد الجزيرة إلى 34 نقطة من 17 مباراة, مقابل 33 نقطة للعين الثاني لكن من 16 مباراة, في حين تراجع الوحدة إلى المركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند 32 نقطة.

وجاءت مباراة الوحدة والعين مثيرة وسريعة وجيدة المستوى وتابعها المدرب الجديد للمنتخب الإماراتي الإنجليزي روي هودجسون.

وافتتح الوحدة التسجيل في الدقيقة 27 عبر القطري محمد سالم العنزي الذي ارتقى لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها فهد مسعود ووضعها على يسار الحارس محرزا هدفه العشرين في الدوري الإماراتي حتى الآن.

ونجع العين في إدراك التعادل في الدقيقة 35 بواسطة عبد الله علي إثر كرة وصلته من سبيت خاطر فأطلقها صاروخية بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى الوحدة, وأضاف العين بعد دقيقتين فقط هدف التقدم عن طريق الغاني موزس أرثر الذي استغل خطأ دفاعيا فانطلق بالكرة وسددها قوية داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات خاصة الوحدة الذي هاجم حتى أدرك هدف التعادل في الدقيقة 59 عندما سدد فهد مسعود كرة قوية من خارج المنطقة استقرت على يسار الحارس وليد سالم.

وعاود العين ضغطه على أمل تسجيل هدف الفوز معتمدا على سرعة محمد عمر وأرثر وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 81 بعد أن تعرض أرثر لعرقلة ولينجح محمد عمر في تسجيل هدف الفوز واضعا كرته بنجاح على يمين الحارس.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في خورفكان تعثر الجزيرة أمام الخليج فتعادل بنتيجة 1-1 وكان الجزيرة على وشك الخروج بفوز صعب عندما تقدم في الدقيقة 78 عبر الليبيري جورج ويا, غير أن الخليج خطف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة نواف مبارك.

وفي مباراة ثالثة أقيمت على ملعب آل مكتوم تغلب النصر على ضيفه الاتحاد 2-1.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

الجزيرة

34

العين

33

الوحدة

32

الشعب

30

الوصل

23

المصدر : الفرنسية