الجيش يهزم الاتحاد في كأس سوريا لكرة القدم
آخر تحديث: 2002/4/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/4 هـ

الجيش يهزم الاتحاد في كأس سوريا لكرة القدم

مباريات الكرة السورية تشهد تنافسا كبيرا

تغلب الجيش المركزي على ضيفه الاتحاد الحلبي 1-صفر وحطين على مضيفه الكرامة 2-صفر مساء أمس الاثنين في ختام مباريات مرحلة الذهاب من الدور الربع النهائي في مسابقة كأس سوريا الرابعة والثلاثين لكرة القدم.

في المباراة الأولى سجل هدف الجيش الوحيد اللاعب محمد منصور في الدقيقة 69، وفي المباراة الثانية سجل هدفي حطين كل من عمار ياسين وسليم جبلاوي في الدقيقتين 72 و90.

وفي بقية مباريات الذهاب فاز الجهاد على جبلة 2-1, والقرداحة (أحد أندية الدرجة الثانية) على شرطة حماه (من الدرجة الثانية أيضا) 4-2، وتقام مباريات في 30 أبريل/نيسان الجاري.

وفي دمشق جاءت مباراة الجيش والاتحاد مثيرة من كلا الفريقين إذ ارتفعت فيها البطاقة الصفراء ثماني مرات، ست منها للاعبي الاتحاد إضافة إلى بطاقة حمراء لمدافعهم علي شيخ ديب، في حين حصل الجيش على بطاقتين صفراوين.

يذكر أن التنافس الكبير بين الفريقين مستمر أيضا على لقب بطولة الدوري العام قبل أربعة أسابيع من نهايته حيث يتصدر الاتحاد برصيد 40 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن الجيش.

ولعب الجيش بجميع لاعبيه الأساسيين في حين لعب الاتحاد مع غياب هدافه وهداف الدوري رضوان الأبرش وصانع ألعابه عمار ريحاوي. وكان الجيش أكثر سيطرة وخطورة في الشوط الأول وهدد مرمى الاتحاد ثلاث مرات عبر جومرد موسى ومحمد منصور ونهاد الحاج مصطفى, في حين اعتمد الاتحاد على الهجمات المرتدة التي غابت عنها الخطورة لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

وارتفعت الإثارة في الشوط الثاني, وهاجم الجيش بقوة ولكن بعد البطاقة الصفراء التي رفعها الحكم الدولي خضر حاج خضر لمهاجم الاتحاد أنس صاري دون سبب واضح في مسار المباراة، فاعترض عليها لاعبو الاتحاد وتوقفت المباراة نحو خمس دقائق وكانت النتيجة أن أشهر الحكم بطاقته الحمراء في وجه علي شيخ ديب في الدقيقة 53 لاعتراضه على إنذار صاري الذي سيغيب عن مباراة فريقه مع الوحدة الجمعة القادمة في بطولة الدوري كونه يحمل إنذارا سابقا.

واستؤنفت المباراة وسط عصبية وخشونة اضطرت الحكم إلى إشهار بطاقته الصفراء لأربعة من لاعبي الاتحاد ولاثنين من الجيش, وتمكن الجيش من تسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 69 إثر تسديدة قوية لمنصور من خارج المنطقة جاءت على يمين الحارس كركر.

خسارة الكرامة

وفي المباراة الثانية أخفقت تشكيلة الكرامة الجديدة التي غاب عنها ستة من اللاعبين الأساسيين لعقوبة داخلية في مقاومة تفوق ضيفه حطين حامل اللقب الذي فرض أفضليته في الشوط الأول وسنحت لمهاجميه طلال شومان وسليم جبلاوي عدة فرص.

ورغم سيطرته على نصف مجريات الشوط الثاني فإن الكرامة أخفق في استغلال الفرص التي سنحت للاعبيه أحمد عمير وخضر المحمد ونزار الحسين, ومن هجمة معاكسة أرسل جبلاوي تمريرة عرضية داخل المنطقة إلى رأس عمار ياسين الذي سجل منها الهدف الأول في الدقيقة 72, وازداد موقف المضيف صعوبة مع خروج مدافعه خضر المحمد ببطاقة حمراء في الدقيقة 82, فاستفاد حطين من نقص صفوف مضيفه وأكد فوزه بتسجيل هدف ثان عبر جبلاوي في الدقيقة التسعين.

المصدر : الفرنسية