لاعب نيوكاسل نيكولاوس دابيزاس يضرب الكرة بالرأس نحو مرمى أرسنال في لقاء الدور الربع النهائي

بلغ أرسنال وتشيلسي المباراة النهائية من مسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم بفوزهما على ميدلسبره وفولهام بنتيجة واحدة 1-صفر مساء أمس الأحد ضمن مباراتي الدور النصف النهائي.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها أرسنال النهائي ليبقي على أمله في إحراز الثنائية على غرار ما فعل عامي 1971 و1998. وكان أرسنال خسر العام الماضي أمام ليفربول 1-2 بعد أن تقدم عليه حتى الدقيقة 83.

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، في مدينة مانشستر (شمالي إنجلترا), سجل مدافع ميدلسبره الإيطالي جيانلوكا فيستا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 خطأ في مرمى فريقه, علما بأنه حل مكان المدافع الدولي إيهو إيهيوغو قبل سبع دقائق.

وكاد أرسنال يعزز تقدمه عندما سنحت فرصة ذهبية لمهاجمه الفرنسي سيلفان ويلتورد لكنه سدد عاليا في منتصف الشوط الثاني. أما أفضل فرصة لميدلسبره فكانت التسديدة التي أطلقها مهاجمه الكرواتي ألن بوكسيتش وأبعدها المدافع المخضرم لي ديكسون من على خط المرمى.

وفي المباراة الثانية, سيطر فولهام على المجريات وكان الأكثر فرصا لكن الحسم كان لتشيلسي حامل اللقب عام 2000 عبر المدافع جون تيري الذي سجل الهدف قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وسيلتقي أرسنال مع تشيلسي في مباراة القمة في 4 مايو/أيار القادم على ملعب ذي ميلينيوم في كارديف.

المصدر : الفرنسية