رونالدو (يمين) يحاول مراوغة حارس مرمى فريق بياتشينزا ماتيو غوالدالبين (أرشيف)

قاد المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب نحو أربعة أشهر فريقه إنتر ميلان المتصدر إلى الفوز على ضيفه بريشيا 2-1 ضمن مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم مساء أمس الأحد.

وتقدم الضيوف بواسطة الإسباني خوسيبي غوارديولا, لاعب برشلونة السابق, في الدقيقة 29 من ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة من المدافع ماركو ماتراتزي ضد اللاعب الدولي ديفد بونيرا.

ورغم وجود ثلاثي الهجوم رونالدو وكريستيان فييري والأورغوياني ألفارو ريكوبا, فإن أداء إنتر ميلان, الذي خرج من الدور النصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الخميس أمام فاينورد الهولندي, لم يكن مقنعا فبقى متأخرا حتى الدقيقة 79 حيث تمكن رونالدو الذي لعب أول مباراة كاملة, من إدراك هدف التعادل مستغلا خطأ من أليساندرو كالوري. وبعد ثلاث دقائق، عاد رونالدو وسجل هدف الفوز بتسديدة قوية رائعة من خارج منطقة الجزاء ليحافظ إنتر على صدارته لائحة الترتيب.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 65 نقطة, ليحافظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن روما الثاني وحامل اللقب الذي تغلب على ضيفه بارما بثلاثة أهداف.

نتائج بقية المباريات
تغلب يوفنتوس على ضيفه ميلان1-صفر، وزكييفو على مضيفه ليتشي 3-2 ولاتسيو على مضيفه فيورنتينا 1-صفر وفيرونا على أودينيزي 1-صفر. كما تعادل أتلانتا مع تورينو 1-1, وخسر فينيتسيا أمام بيروجيا صفر-2 وبولونيا أمام ضيفه بياتشينزا 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

65

روما

63

يوفنتوس

62

كييفو

50

بولونيا

49

المصدر : الفرنسية