العيناوي يحرز لقب دورة الدار البيضاء التنسية
آخر تحديث: 2002/4/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/3 هـ

العيناوي يحرز لقب دورة الدار البيضاء التنسية

يونس العيناوي

أحرز اللاعب المغربي يونس العيناوي المصنف الثاني لقب دورة الدار البيضاء المغربية الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 381 ألف دولار إثر فوزه على الأرجنتيني غيرمو كاناس المصنف الأول وحامل اللقب 3-6 و6-3 و6-2 في المباراة النهائية التي جرت مساء أمس الأحد.

وهذا هو اللقب الثاني للعيناوي الذي كان افتتح الموسم بإحرازه لقب دورة قطر الدولية في الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني, علما بأنه بلغ نهائي دورة دبي وخسر أمام الفرنسي فابريس سانتورو.

وبعد أن خسر المجموعة الأولى, عاد العيناوي المساند من جمهور بلده وسيطر على مجريات المجموعة الثانية وفرض أسلوبه على خصمه الذي سيطر عليه التعب خاصة بعد قيادته منتخب الأرجنتين للتأهل إلى نصف نهائي كأس ديفيس الذي تغلب على كرواتيا 3-2 الأسبوع الماضي. وحسم العيناوي المجموعة الثانية لمصلحته 6-3, وتابع سيطرته في المجموعة الثالثة بضربات مركزة وإرسالات قوية منحته الفوز في النهاية 6-2.

وأصبح العيناوي المصنف العشرين عالميا ثاني مغربي يتوج بلقب هذه الدورة بعد مواطنه هشام أرازي الذي أحرز اللقب عام 1997.

وقال العيناوي بعد تتويجه: "لقد خسرت المجموعة الأولى, لكن وبفضل الجمهور أبقيت على أمل الفوز, وحافظت على برودة أعصابي طيلة فترات المباراة, إنه أمر رائع, خاصة وأن الجميع كان ينتظر انتصاري".

وأضاف العيناوي، أن خسارته في الدور نصف النهائي العام الماضي لاتزال تشكل غصة بالنسبة إليه مؤكدا أن هذا الانتصار مهم جدا قبل بدء بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب الرولان غاروس نهاية الشهر القادم.

المصدر : الفرنسية