الكويت تفوز على فلسطين وتقترب من ذهبية كرة القدم
آخر تحديث: 2002/4/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/29 هـ

الكويت تفوز على فلسطين وتقترب من ذهبية كرة القدم

لقطة من لقاء الكويت البحرين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم (أرشيف)

اقترب المنتخب الكويتي من إحرازالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة ألعاب غرب آسيا الثانية المقامة على أرضه وتختتم أحداثها يوم غد الجمعة المقبل، إثر فوزه الكبير على نظيره الفلسطيني 7-صفر أمس الأربعاء في المباراة التي جرت على ملعب محمد الحمد في نادي القادسية أمام نحو عشرة آلاف متفرج.

وسجل أهداف الكويت كل من بدر الشمري وفرج لهيب وحمد الطيار ومحمد الفلكاوي وخلف السلامة في الدقائق 17 و21 و31 و66 و69 و87 على التوالي وصالح البريكي في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز انفردت الكويت بصدارة الترتيب برصيد سبعة نقاط، تليها إيران التي تعادلت مع سوريا بنتيجة 1-1, في حين توقف رصيد المنتخب الفلسطيني عند أربعة نقاط بعد أن أنهى كل مبارياته في الدورة.

وستحدد مبارتا يوم غد الجمعة المراكز الثلاثة الأولى التي يتنافس عليها كل من الكويت وإيران وسوريا إذ ستلتقي قطر مع سوريا والكويت مع إيران.

وتبدو الكويت الأقرب إلى احتلال المركز الأول حتى في حال تعادلها مع إيران, لأن سوريا ستحتاج في هذه الحالة إلى فوز كبير بفارق أكثر من ثمانية أهداف لانتزاع اللقب منها, والاحتمال الثاني هو فوز إيران على الكويت وسوريا على قطر, لأن رصيد المنتخبين الفائزين سيرتفع إلى ثمانية نقاط وسيتم احتساب فارق الأهداف لتحديد الفائز بينما ستحل الكويت وقتها ثالثة.

ترتيب فرق كرة القدم

الفريق

النقاط

الكويت

7

إيران

5

سوريا

5

فلسطين

4

قطر

صفر

المصدر : الفرنسية