أغاسي يحرز لقب كي بيسكاين التنسية للمرة الخامسة
آخر تحديث: 2002/4/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/19 هـ

أغاسي يحرز لقب كي بيسكاين التنسية للمرة الخامسة

أغاسي يرفع كأس البطولة
احتفظ لاعب التنس الأميركي أندري أغاسي المصنف التاسع بلقب دورة كي بيسكاين الدولية للتنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها ستة ملايين دولار للرجال والسيدات معا، إثر فوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عشر وبنتيجة 6-3 و6-3 و3-6 و6-4 الأحد في المباراة النهائية التي استغرقت ساعتين وعشرين دقيقة.

وهذه هي المرة الخامسة التي يحرز فيها أغاسي اللقب بعد أعوام 1990 و1995 و1996 و2001, ليعادل بالتالي رقم زوجته النجمة الألمانية السابقة ستيفي غراف. كما أن هذا اللقب هو الـ51 لأغاسي في مسيرته الاحترافية والثاني هذا العام بعد لقب دورة سكوتسديل الأميركية مطلع الشهر الحالي.

وحافظ أغاسي الذي خاض مباراة صعبة في الدور نصف النهائي أمام التشيلي مارتشيلو سالاس الذي انسحب بسبب الإصابة, على سجله خاليا من الخسارة في ثلاث مواجهات جمعته بفيدرر حتى الآن, رافعا رصيده إلى 700 فوز منذ بداية مسيرته الاحترافية.

لم يكن إرسال فيدرر جيدا في المباراة

وكسر إرسال فيدرر (20 عاما) ثلاث مرات في المجموعة الأولى التي لم تستمر أكثر من 35 دقيقة, علما بأنه لم يكسر إرساله منذ انطلاق الدورة.

وخسر فيدرر الذي أخرج الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول من الدور نصف النهائي, إرساله ثلاث مرات بعد المجموعة الأولى آخرها في الشوط العاشر من المجموعة الرابعة الأمر الذي منح الفوز لأغاسي.

وكان فيدرر أحرز لقب دورة سيدني بداية العام الحالي ثم خسر في الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة, ثم بلغ نهائي دورة ميلانو الإيطالية والدور ربع النهائي من دورة روتردام الهولندية.

وقال أغاسي (31 عاما) بعد المباراة "كنت دائما أرغب في العودة إلى اللعب هنا, وأنا أنتظر العام القادم بلهفة كبيرة للعودة إلى المشاركة في الدورة للمرة السابعة عشرة".

المصدر : الفرنسية