بيبو يقود الأهلي المصري لفوز شاق على فاستاك الكيني
آخر تحديث: 2002/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/25 هـ

بيبو يقود الأهلي المصري لفوز شاق على فاستاك الكيني

أنقذ بيبو فريقه من الخروج بنتيجة سلبية أمام فريق متواضع المستوى

قاد مهاجم الأهلي المصري خالد بيبو فريقه حامل اللقب إلى تحقيق أول انتصاراته في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوزه الشاق على أوسريان فاستاك الكيني بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت أمام نحو عشرة آلاف متفرج على ملعب القاهرة الدولي ضمن مباريات مرحلة الذهاب الدور الأول أمس الجمعة.

وسجل خالد بيبو هدفي الأهلي في الدقيقتين 39 و89, في حين سجل هدف فاستاك غيفري أديرا في الدقيقة 37. وشهدت المباراة مستوى فنيا متواضعا, وهي ثاني أسوأ مباراة لحامل اللقب في تاريخه الأفريقي بعد تلك التي خسرها أمام بترو أتلتيكو 1-4 في القاهرة.

ولم يقدم لاعبو الأهلي مستواهم المعهود بالرغم من أن منافسهم حديث العهد في البطولة وليس له تاريخ في بلاده كما أنه تأسس عام 1985 وفاز بلقب الدوري العام الماضي. ولم يطمئن الأهلي جمهوره قبل لقاء السوبر الأفريقي يوم الجمعة القادم حيث سيلتقي مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة حيث لعب منافسه المتواضع مدافعا منذ الدقيقة الأولى, لكن تراجع مستوى الأهلي شجع الكينيين على الهجوم وافتتاح التسجيل في الدقيقة 37 بمساعدة من مدافع الأهلي أحمد السيد الذي حول كرة غيفري أديرا العرضية إلى هدف في مرماه.

ورد الأهلي سريعا بهدف التعادل لخالد بيبو في الدقيقة 39 واعتقد الجمهور أن الأهداف ستتوالى لكن شيئا لم يحدث. واستبسل دفاع وحارس مرمى فاستاك نواه أوبيركو الذي أنقذ مرماه من فرص عدة أكثرها لبيبو المهاجم الوحيد الذي شكل خطورة على المرمى.

وبالرغم من إحكام الأهلي سيطرته على المباراة إلا أنه أخفق في إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب وأهدر بيبو فرصتين مؤكدتين في الدقيقتين 67 و69, ثم فرصة لإبراهيم سعيد من ضربة رأسية علت العارضة.

ورد القائم الأيسر للأهلي تسديدة للاعبي فاستاك في الدقيقة 62 ثم كثف الفريق المصري هجماته وتمكن بيبو من إحراز هدف الفوز قبل دقيقة واحدة من انتهاء المباراة.

المصدر : الفرنسية