عشرة أهداف لاتحاد جدة في مرمى الرياض
آخر تحديث: 2002/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: السنغال تعيد سفيرها إلى الدوحة بعد استدعائه سابقا للتشاور
آخر تحديث: 2002/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/23 هـ

عشرة أهداف لاتحاد جدة في مرمى الرياض

تصدر نادي اتحاد جدة لائحة ترتيب الدوري السعودي هذا الموسم إثر فوزه الساحق على الرياض 10-3 في جدة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسجل أهداف اتحاد جدة كل من
أسامة المولد وحمزة إدريس (ثلاثة أهداف) والبرازيلي لويس فييرا (من ركلة جزاء) وسامي شامي والبرازيلي سيرجيو (هدفين) ومحمد الخليوي، في حين سجل أهداف الرياض الثلاثة كل من يحيى القرني وبندر السويلم (هدفين) وهذه هي أعلى نتيجة في الدوري السعودي لهذا الموسم.

وافتتح الاتحاديون التسجيل في الدقيقة الأولى عبر المولد الذي استقبل الكرة المرفوعة من الركلة الركنية فسددها برأسه على يمين الحارس خالد الدوسري.

ونظم الرياض صفوفه ونجح في إحراز التعادل بواسطة القرني في الدقيقة 11، وأضاف حمزة إدريس الهدف الثاني لاتحاد جدة في الدقيقة 29 حيث نجح في استغلال الهجمة المرتدة التي قادها محمد أمين. وبعد أربع دقائق سجل حمزة إدريس هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من مجهود فردي رائع.

وفي الشوط الثاني بكر الاتحاد في التسجيل بواسطة البرازيلي لويس فيرا من ركلة جزاء في الدقيقة الخمسين، وأضاف حمزة إدريس هدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه بعد تلقيه كرة سهلة من محمد أمين في الدقيقة 58.

وسجل بندر السويلم هدف الرياض الثاني بعد كرة تلقاها من ركلة ركنية في الدقيقة الستين. وواصل الاتحاد ضغطه وأضاف هدفا سادسا بواسطة سامي شامي في الدقيقة السبعين، ثم
أضاف البرازيلي لويس فيرا هدف فريقه السابع بعد دقيقة واحدة.

ثم سجل البرازيلي سيرجيو هدفين في الدقيقة 81 من ركلة جزاء احتسبت لمواطنه ليندومار, وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق حيث تلاعب سيرجيو بحارس الرياض وبعده بدقيقة سجل بندر السويلم هدف الرياض الثالث, ثم اختتم حمزة إدريس أهداف الاتحاد بتسجيله الهدف العاشر في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي حائل تنفس النجمة الصعداء وتغلب على مضيفه الطائي بهدف وحيد سجله أحمد الحربي في الدقيقة 56.

ورفع النجمة رصيده إلى 18 نقطة مبتعدا موقتا عن المؤخرة في حين ازداد وضع الطائي تعقيدا بعد هذه الخسارة وتوقف رصيده عند 15 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

45

الهلال

42

الأهلي

38

النصر

34

الرياض

30

المصدر : الفرنسية