سيرينا وليامس تحمل كأس البطولة عقب فوزها على مواطنتها جنيفر كابرياتي

أحرزت اللاعبة الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الثالثة لقب دورة سكوتسديل الأميركية الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار بفوزها على مواطنتها جنيفر كابرياتي المصنفة الأولى 6-2 و4-6 و6-4 في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الثاني عشر لسيرينا (20 عاما) في مسيرتها الاحترافية والأول هذا العام, حيث سبق لها أن أحرزت ثلاثة ألقاب العام الماضي في إنديان ويلز الأميركية وتورونتو الكندية وميونيخ الألمانية.

سيرينا وليامس

أخفقت كابرياتي في استعادة المركز الأول

وتمكنت سيرينا بتغلبها على كابرياتي من إبقاء شقيقتها الكبرى فينوس محتلة للمركز الأول في تصنيف لاعبات التنس المحترفات الذي احتلته قبل أسبوع وحارمة كابرياتي من استعادته حيث كانت بحاجة إلى إحراز لقب سكوتسديل لتحقيق ذلك.

وكانت سيرينا تخوض دورتها الأولى منذ أن اضطرت إلى الانسحاب من نصف نهائي دورة سيدني في يناير/ كانون الثاني الماضي بسبب إصابة في كاحلها التي أجبرتها لاحقا على الانسحاب أيضا من بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن.

وستقفز سيرينا بدورها ثلاثة مراكز في التصنيف الجديد الذي سيصدر اليوم الاثنين حيث ستصبح سادسة, كما حصلت على جائزة المركز الأول وقدرها 93 ألف دولار.

وسبق لسيرينا أن أخرجت السويسرية مارتينا هينغيس من الدور نصف النهائي ملحقة بها الخسارة الثانية هذا العام. وفشلت كابرياتي, بطلة بطولة أستراليا المفتوحة, بدورها في إضافة لقب جديد إلى رصيدها الذي توقف عند 14 لقبا.

المصدر : وكالات