سيرينا ترفع كأس البطولة

أحرزت لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الثامنة لقب دورة كي بيسكاين الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها ستة ملايين دولار (للرجال والسيدات معا) بفوزها على مواطنتها جنيفر كابرياتي المصنفة الأولى 7-5 و7-6 (7-4) في المباراة النهائية التي جرت مساء السبت.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تفشل فيها كابرياتي في إحراز لقب الدورة بعد خسارتها العام الماضي في المباراة النهائية أمام فينوس شقيقة سيرينا.

واحتاجت سيرينا, التي أخرجت شقيقتها فينوس من الدور نصف النهائي إلى ساعتين ودقيقتين للفوز على كابرياتي وإحراز لقبها الثالث عشر في مسيرتها الاحترافية.

وكان اللقب الأخير لسيرينا في الرابع من الشهر الحالي على حساب كابرياتي أيضا في دورة سكوتسديل الأميركية.

لاتزال كابرياتي تعاني من عقدة الشقيقتين وليامس
وجاءت المباراة قوية بين اللاعبتين, واستغرقت المجموعة الاولى 58 دقيقة وأنهتها سيرينا لمصلحتها بصعوبة 7-5.

وبدأت كابرياتي, التي احتفلت بميلادها الـ26 أمس الجمعة, المجموعة الثانية بقوة وكسرت إرسال سيرينا في الشوط الأول وحافظت على تقدمها حتى الشوط التاسع عندما سنحت لها فرصتان لإنهاء المجموعة لمصلحتها 6-3، لكنها فشلت في ذلك فعادت سيرينا وأدركت التعادل 5-5 ثم 6-6 لتلجأ اللاعبتان إلى شوط كسر التعادل أنهته سرينا لمصلحتها 7-4 وكسبت المباراة.

وقالت سيرينا "إني سعيدة بالفوز بمجموعتين لأني لم أكن أرغب في خوض مجموعة ثالثة بعد ساعتين من اللعب, وأنا سعيدة أيضا لأنه بعد فوزي على فينوس حاملة اللقب كان يجب علي أن أحرز لقب العام الحالي".

أثبتت سيرينا أن مستواها في تصاعد

واستحقت سيرينا اللقب لأنها أخرجت لاعبات قويات في طريقها إلى المباراة النهائية فبالإضافة إلى إقصاء شقيقتها فينوس في الدور نصف النهائي في غضون 50 دقيقة, أخرجت سيرينا السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الثالثة من الدور ربع النهائي في غضون 59 دقيقة.

وباتت سيرينا ثاني لاعبة في تاريخ التصنيف الحالي تنجح في الفوز على أفضل ثلاث لاعبات في العالم وتحرز اللقب بعد الألمانية ستيفي غراف في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس عام 1999.

وحصلت سيرينا على جائزة مالية قيمتها 385 ألف دولار, وسترتقي إلى المركز السابع في التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الاثنين.

أما كابرياتي فقالت "لو كسبت المجموعة الأولى, أعتقد أن الفوز كان سيكون حليفي". ونالت كابرياتي جائزة مالية قيمتها 200 ألف دولار.

المصدر : الفرنسية