فيدرر يقصي هويت و يتأهل لنهائي دورة كي بيسكاين
آخر تحديث: 2002/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/17 هـ

فيدرر يقصي هويت و يتأهل لنهائي دورة كي بيسكاين

السويسري فيدرر يرد على ضربة منافسه الأسترالي هويت

نجح اللاعب السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عشر في إقصاء الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول من الدور نصف النهائي من دورة كي بيسكاين الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها ستة ملايين دولار (للرجال والسيدات معا) عندما تغلب عليه 6-3 و6-4 ليلحق بالأميركي أندري أغاسي المصنف التاسع وحامل اللقب إلى المباراة النهائية.

وتغلب أغاسي حامل اللقب أربع مرات على التشيلي مارتشيلو ريوس 6-7 (7-9) و6-4 ثم بالانسحاب في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي.

لم يكن هويت صيدا سهلا
وقدم فيدرر عرضا جيدا وحقق فوزه بفضل تحركاته السريعة على أرض الملعب وضرباته الخلفية والأمامية المركزة ووضع حدا للانتصارات الـ15 المتتالية لهويت التي مكنته من إحراز لقبي دورتي سان خوسيه وإنديان ويلز الأميركيتين.

واستغل فيدرر الذي حرم هويت من اللقب الثالث على التوالي هذا الموسم حالة الإرهاق التي سيطرت على هويت بعد المباراة القوية التي خاضها ضد الروسي مارات سافين في الدور ربع النهائي.

واحتاج فيدرر الذي لم يخسر أي مجموعة في الدورة حتى الآن إلى ساعة و28 دقيقة للتخلص من هويت الذي أنقذ كرتين حاسمتين في الشوط التاسع كانت إحداهما ستمنح الفوز لفيدرر, ثم استسلم في الشوط العاشر الذي أنهاه فيدرر نظيفا.

ويسعى فيدرر إلى أن يهزم أغاسي للمرة الأولى في ثالث مواجهة بينهما في المباراة النهائية ليحتل المركز العاشر في التصنيف العالمي الذي سيصدر بعد غد الاثنين

وقال فيدرر "لم يسبق لي الفوز على لاعب مصنف أول عالميا سابقا أو على الأقل حاليا, وأنا سعيد بهذا الفوز الذي منحني فرصة إحراز لقب دورة كبرى".

أما هويت فقال "بدأت المباراة بمستوى متواضع وأهدرت فرصا سانحة لكسر إرسال فيدرر, وأعتقد أني دفعت الثمن في النهاية".

تأهل أغاسي

شعر أغاسي بثقة كبيرة بعد الفوز
وفي المباراة الثانية تغلب الأميركي أندري أغاسي المصنف التاسع على التشيلي مارتشيلو ريوس 6-7 (7-9) و6-4.

وسنحت الفرصة 17 مرة لأغاسي لكسر إرسال ريوس لكنه لم يستفد منها إلا مرتين, بينما كان ريوس رائعا في إرسالاته وضرباته اليمينية في اللحظات الحرجة.

و سيطر التعادل على مجريات المجموعة الأولى حتى الشوط التاسع حين تمكن أغاسي من كسر إرسال ريوس لأول مرة بعد أن
أخفق ثماني مرات, لكنه لم يستطع المحافظة على هذا التقدم ليسيطر التعادل مجددا 5-5 ثم 6-6, وحسم ريوس شوط كسر التعادل لمصلحته 9-7 حاسما المجموعة الأولى لصالحه.

وفي المجموعة الثانية سيطر التعادل حتى النتيجة 4-4, ثم فاز أغاسي بإرساله وتقدم 5-4 ثم كسر إرسال منافسه في الشوط العاشر ليتعادل 1-1, واضطر ريوس للعلاج من ألم في الركبة اليمنى وقرر بعد ذلك الانسحاب.

وسجل أغاسي (31 عاما) أول فوز على ريوس (26 عاما) الذي كان هزمه في المواجهتين السابقتين بينهما عام 1998 إحداهما في نهائي دورة كي بيسكاين أيضا.

المصدر : الفرنسية