اتحاد جدة ينفرد بصدارة الدوري السعودي
آخر تحديث: 2002/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/17 هـ

اتحاد جدة ينفرد بصدارة الدوري السعودي

انفرد الاتحاد بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه النصر 3-2 الجمعة في المباراة التي جرت على ملعب مدينة رعاية الشباب في مدينة جدة في ختام مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل أهداف الاتحاد كل من البرازيلي سيرجيو ريكاردو (هدفين) والحسن اليامي في الدقائق 24و 79 و86 على التوالي،في حين سجل هدفي النصر البوليفي خوليو سيزار وفيصل سيف في الدقيقتين 20 من ركلة جزاء و48.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الاتحاد إلى 46 نقطة متصدرا لائحة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن كل من الهلال الذي لعب مباراة أقل, والنصر.

وبدأ النصر المباراة مهاجما وكاد خوليو سيزار يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مبروك زايد, وسرعان ما بادله الاتحاد السيطرة وأضاع سيرجيو فرصة ثمينة لمنح التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة بعد أن كسر مصيدة التسلل وسدد الكرة بقوة لكن الحارس محمد شريفي تمكن من التصدي لها.

وبعد هجمة منسقة تعرض لاعب النصر منصور الثقفي للعرقلة من قبل المدافع طارق المولد فاحتسب الحكم الدولي عمر المهنا ركلة جزاء نفذها خوليو سيزار بنجاح ليتقدم النصر في الدقيقة العشرين , لكن رد الاتحاد لم يستغرق سوى أربع دقائق عندما تلقى سيرجيو كرة عند خط المنطقة وسددها بقوة فارتطمت بالمدافع حمد الخثران وغالطت حارسه شريفي ودخلت مرماه ليدرك سيرجيو هدف التعادل للاتحاد.

وتعرض النصر لضربة موجعة بعد دقيقة واحدة تمثلت بطرد مهاجمه العاجي فاضل كيتا, واضطر مدربه إلى إخراج خوليو سيزار الذي أصيب ودخل بدلا منه عبد الله القرني فمالت الكفة لمصلحة الاتحاد بشكل ملحوظ.

ورغم سيطرة أصحاب الأرض ميدانيا تمكن النصر بصفوفه الناقصة من التقدم مرة جديدة في الدقيقة 48
بعد أن تلقى فيصل سيف كرة من ماجد الدوسري وواجه الحارس ولعبها من فوقه داخل الشباك.

وأرغم الوضع مدرب الاتحاد الدولي البرازيلي السابق أوسكار على إخراج المدافع طارق المولد وإدخال المهاجم الحسن اليامي لتحسين وضع الهجوم, وكاد عبد العزيز
الجنوبي أن يعزز النتيجة للنصر في الدقيقة 63 من هجمة معاكسة لكنها لم تستثمر,
وبعد سلسلة من الهجمات تمكن سيرجيو من إدراك التعادل في الدقيقة 79 مستفيدا من تمريرة الحسن اليامي واجه على إثرها شريفي وسدد الكرة فارتطمت بالقائم وتحولت إلى الشباك. ومنح اليامي النقاط الثلاث للاتحاد مسجلا هدف الفوز في الدقيقة 86 بتسديدة قوية من خارج المنطقة لم يتمكن الحارس شريفي من التصدي لها.

وفي مباراة ثانية جرت بالرياض تعادل الشباب مع الاتفاق 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

46

الهلال

43

النصر

43

الأهلي

39

الرياض

30

المصدر : الفرنسية