صراع على الكرة بين البرازيلي إيدو ستشمت لاعب سيلتا فيغو (يمين) وفلافيو دا كونسيساو لاعب ريال مدريد

قاد المهاجم الدولي راؤول غونزاليس فريقه ريال مدريد حامل اللقب إلى استعادة صدار الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والعشرين.

وسجل راؤول هدف الفوز في الدقيقة 81 من كرة رأسية رائعة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بينتو إثر تمريرة عرضية من الدولي الفرنسي زين الدين زيدان.

وهذا هو الهدف الثالث عشر لراؤول في الدوري هذا الموسم.

وسيطر سلتا فيغو على مجريات المباراة منذ البداية وكان الأقرب إلى التسجيل في أكثر من مرة, في حين عانى دفاع ريال مدريد الأمرين طيلة الدقائق التسعين ونجح إلى حد كبير في الحفاظ على نظافة شباكه وتمكن مهاجموه من اقتناص فوز ثمين من خلال الهجمات المرتدة التي كانوا يقومون بها بقيادة زيدان.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجمه الدولي البرتغالي لويس فيغو أفضل لاعب في العالم بسبب الإصابة إضافة إلى كل من قائده فرناندو هييرو والحارس إيكر كاسياس.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 49 نقطة بفارق نقطتين عن فالنسيا المتصدر السابق الذي سيواجه مضيفه سرقسطة اليوم الأحد.

وفي مباراة ثانية، قاد اللاعب الدولي الهولندي روي ماكاي فريقه ديبورتيفو لاكورونيا إلى الفوز على مضيفه إشبيليا بهدف سجله في الدقيقة 51 إثر تمريرة عرضية من لاعب الوسط الدولي فيكتور سانشيز.

وفي مباراة ثالثة صعد ديبورتيفو لاكورونيا إلى المركز الثالث برصيد 47 نقطة بفارق الأهداف خلف فالنسيا مستغلا تعادل ريال بتيس مع فياريال 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

المقاط

ريال مدريد

49

فالنسيا

47

ديبورتيفو لاكورونيا

47

ريال بتيس

46

برشلونة

43

المصدر : وكالات