رباعية ألمانية في مرمى الولايات المتحدة
آخر تحديث: 2002/3/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/15 هـ

رباعية ألمانية في مرمى الولايات المتحدة

صراع على الكرة بين الألماني أوليفر
بيرهوف والأميركي كريس أدامس

تغلب المنتخب الألماني على نظيره منتخب الولايات المتحدة 4-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أمس الأربعاء في روستوك في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان في الفترة من 31 مايو/ أيار إلى 30 يونيو/ حزيران المقبلين.

وسجل أهداف ألمانيا كل من تسيغه ونوفيل وبيرهوف وفرينغز في الدقائق 44 و61 و65 و68 على التوالي, في حين سجل هدفي الولايات المتحدة كاتيس في الدقيقتين 17 و71 على التوالي.

وانتظر المنتخب الألماني -الذي خاض المباراة في غياب عدد من اللاعبين الأساسيين- حتى الشوط الثاني لفرض سيطرته وحسم نتيجة المباراة لمصلحته. وسنحت مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل للألمان في بداية المباراة لكل من كريستيان تسيغه وأوليفر نوفيل, ولكن الأميركيين افتتحوا التسجيل عبر ماتيس في الدقيقة 17 إثر استغلاله خطأ للدفاع الألماني.

ونجح تسيغه، الذي حمل شارة قائد المنتخب الألماني للمرة الأولى بسبب غياب الحارس أوليفر كان، في إدراك هدف التعادل للألمان من ركلة حرة رائعة من 25 مترا.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الألمان وكانوا أكثر فعالية أمام المرمى الأميركي, ومنح نوفيل التقدم لألمانيا للمرة الأولى في الدقيقة 61 من كرة رأسية. وبعد أربع دقائق عزز بيرهوف تقدم منتخب بلاده بهدف ثالث, ثم سجل فرينغز الهدف الرابع في الدقيقة 68 بضربة رأسية, ثم عاد ماتيس وسجل الهدف الثاني لأميركا بعد ثلاث دقائق.

وهذه هي المرة الثانية التي يحسم فيها الألمان مباراتهم في الشوط الثاني بعد الأولى أمام إسرائيل في 13 فبراير/ شباط الماضي عندما تأخروا صفر-1 وسجلوا سبعة أهداف في الشوط الثاني.

المصدر : الفرنسية