الأرجنتين تخفق في الثأر من الكاميرون
آخر تحديث: 2002/3/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/15 هـ

الأرجنتين تخفق في الثأر من الكاميرون

لاعب الكاميرون رايموند كالا (يسار) يعرقل لاعب الأرجنتين بابلو إيمار

تعادل المنتخب الأرجنتيني مع الكاميرون 2-2 في المباراة الدولية الودية التي جرت في جنيف، ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية واليابان معا في الفترة من 31 مايو/ أيار إلى 30 يونيو/ حزيران المقبلين.

وسجل هدفي الأرجنتين كل من خوان سيباستيان فيرون وبابلو أيمار في الدقيقتين 17 من ركلة جزاء و63 في حين سجل هدفي الكاميرون كل من صامويل إيتو وباتريك سوفو في الدقيقتين 20 و86 على التوالي.

وفشلت الأرجنتين في الثأر لخسارتها أمام الكاميرون صفر-1 في افتتاح مونديال إيطاليا عام 1990. وقدم المنتخبان, الأفضل في قارتيهما, عرضا جيدا خاصة الكاميرون بطلة أفريقيا وأولمبياد سيدني الذي حرمه القائم تسجيل هدفين محققين في الشوط الأول.

وسيطرت الأرجنتين, التي تصدرت تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال, بقيادة الثلاثي فيرون وكلاوديو لوبيز وكلاوديو كانيجيا على مجريات المباراة وشكلوا خطورة كبيرة على دفاع الكاميرون في الدقائق الأولى حتى افتتحوا التسجيل في الدقيقة 17 من ركلة جزاء سددها فيرون بنجاح, ولكن رد الكاميرونيين كان سريعا وجاء بواسطة مهاجم مايوركا الإسباني صامويل إيتو في الدقيقة العشرين بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها مدافع ريال مدريد ندجيتاب جيرمي.

وكانت العارضة ردت كرة رأسية لمارك فيفيان فوي في الدقيقة 16, قبل أن تعيد الكرة مرة ثانية من ركلة حرة لجيريمي في الدقيقة 32. ونجحت الأرجنتين في التقدم للمرة الثانية في الدقيقة 63 من هجمة مرتدة قادها لوبيز وكانيجيا فمرر الأخير الكرة إلى لاعب وسط فالنسيا الإسباني بابلو أيمار سددها داخل شباك الحارس.

وتمكنت الكاميرون من إدراك التعادل قبل نهاية المباراة بأربع دقائق من ركلة ركنية نفذها جيريمي وتابعها باتريك سوفو برأسه داخل الشباك لتحافظ على سجلها الخالي من الخسارة في عشر مباريات خاضتها بإشراف مدربها الألماني فينفريد شايفر.

وستلعب الأرجنتين في النهائيات في المجموعة السادسة إلى جانب إنجلترا ونيجيريا والسويد, في حين ستلعب الكاميرون ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب السعودية وألمانيا وجمهورية إيرلندا.

المصدر : الفرنسية