أندري أغاسي

تأهل الأميركي أندري أغاسي المصنف التاسع والسويسرية مارتينا هينغيس إلى الدور الرابع من دورة كي بيسكاين الأميركية الدولية للتنس الأرضي البالغة مجموع جوائزها ستة ملايين دولار بعد فوز أغاسي على الأرجنتيني أغوستين كاليري وهينغيس على البيلاروسية تتيانا بوتشنيك.


ولم يجد أغاسي أي صعوبة في تجاوز خصمه الأرجنتيني أغوستين كاليري 6-3 و6-1. محققا بالتالي فوزه الـ35 في الدورة خلال 16 مشاركة, مقابل 11 خسارة, وأحرز لقبها أربع مرات.

وأكد أغاسي أنه بدأ يسترجع مستواه تدريجيا حيث حسم مباراتيه الأخيرتين في أقل من ساعتين (46 دقيقة أمام البريطاني غريغ روسيدسكي في الدور الأول, وساعة و10 دقائق اليوم).

وبدا الفارق في الخبرة واضحا بين اللاعبين, حيث نوع أغاسي في لعبه وتمكن من الفوز بالنقاط الحاسمة وسط ذهول خصمه المصنف 58 عالميا.

وقال أغاسي بعد المباراة "هناك بعض المباريات التي يلزم فيها رفع مستوى اللعب, وأخرى اللعب فيها ببأس, واليوم كان تركيزي على ارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء".

وفي بقية المباريات تغلب الإكوادوري نيكولاس لابنتي على التشيكي جيري نوفاك المصنف الثالث عشر 7-6 (9-7) و7-6 (7-4), والأرجنتيني خوان إيغناسيو شيلا بفوزه على الفرنسي نيكولا إسكودي 6-3 و6-7 (5-7)
و6-3.

تأهل هينغيس

مارتينا هينغيس
وضمن مباريات السيدات, لقنت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الثالثة البيلاروسية تتيانا بوتشيك درسا قاسيا وفازت عليها بسهولة 6-صفر و6-1.

وحذت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الثامنة حذو مواطنها أغاسي وسيطرت على مجريات مباراتها مع السلوفينية كاترينا سريبوتنيك وفازت عليها بسهولة 6-1 و6-صفر خلال 46 دقيقة فقط.

وستواجه سيرينا في الدور الثالث مواطنتها ماريسا أرفين التي تغلبت على الأميركية ميغان شونيسي 4-6 و6-3 و6-4.

وفازت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الرابعة على الأرجنتينية باولا سواريز 6-4 و6-4, وستلعب في الدور المقبل مع كارا بلاك من زيمبابوي التي تخلصت من السلوفينية تينا بيسنيك 6-4 و7-5.

كما تغلبت الجنوب أفريقية أماندا كوتزر على الألمانية باربرا رايتنر 6-2 و6-3, واللوكسومبورغية أن كريمر على اليوغسلافية يلينا دوكيتش 6-3 و6-1, والروسية يلينا ديمنتييفا على النمساوية بربارا شيت 7-6 (7-3) و6-2, والإيطالية سيلفيا فارينا إيليا على التايلندية تامارين تاناسوغارن 6-3 و6-2.

المصدر : وكالات