ماكاي يحتفل بتسجيله هدف لديبورتيفو في مرمى تينيريفي

قاد المدافع الدولي فرناندو هييرو فريقه ريال مدريد حامل اللقب للفوز على ضيفه سرقسطة 3-1 ضمن مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم, فيما فاز فالنسيا على ضيفه أوساسونا 2-1 ليبقي الفائزان في الصدارة كما تقدم ديبويتيفو لاكورونيا إلى المركز الثالث بفوزه على تينيريفه.

وتمكن المهاجم الأرجنتيني ليونيل سيباستيان سكالوني من إنقاذ فريقه ديبورتيفو لاكورونيا من الخسارة أمام تينيريفي صاحب المركز الأخير عندما أدرك له التعادل في الدقيقة 75 ثم منحه التقدم في الدقيقة 82, ثم سجل الهولندي روي ماكاي الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وكان تينيريفي تقدم بواسطة الأرجنتيني فيديريكو لوسنهوف في الدقيقة العشرين.

وبهذا الفوز تقدم ديبورتيفو لا كورونيا إلى المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين خلف ريال مدريد وفالنسيا, مستفيدا من تعادل بتيس مع ضيفه إشبيلية في افتتاح مباريات الأسبوع السبت والذي تراجع من المركز الثالث إلى الخامس.

فوز الريال وفالنسيا
وعلى ملعب سانتياغو برنابيو, قاد هييرو ريال مدريد إلى انتصاره السادس عشر هذا الموسم بتسجيله الأهداف الثلاثة في الدقائق 14 و58 من ركلة جزاء و79, في حين سجل اليوغسلافي ميلوسيفيتش هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 78.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 56 نقطة بالتساوي مع شريكه فالنسيا الذي حقق فوزه الخامس عشر وكان على حساب ضيفه أوساسونا 2-1. ورغم النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد خوسيه خوسيتكسو في الدقيقة 27, انتظر فالنسيا حتى الدقيقة 79 لتسجيل هدفه الأول بواسطة خوان سانشيز, ثم أدرك أوساسونا التعادل عن طريق مواسيس في الدقيقة 85, لكن روبن براخا استدرك الموقف في الوقت بدل الضائع ومنح النقاط الثلاث لفريقه ليعود إلى مشاركة ريال مدريد في الصدارة.

نتائج بقية المباريات

تغلب سلتا فيغو على مضيفه أتلتيكو بلباو
6-1، برشلونة على بلد الوليد 2-صفر، وخسر إسبانيول أمام آلافيس 1 -2, ومايوركا أمام ريال سوسيداد صفر-2 وتعادل ملقا مع رايو فاليكانو صفر-صفر, وفاز لاس بالماس على فياريال 3-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

56

فالنسيا

56

ديبورتيفو لاكورونيا

54

سلتا فيغو

51

ريال بتيس

51

المصدر : الفرنسية