هزيمة يوفنتوس أمام بارما في الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2002/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/11 هـ

هزيمة يوفنتوس أمام بارما في الدوري الإيطالي

لقطة من لقاء يوفنتوس مع كييفو (أرشيف)

أخفق نادي يوفنتوس في انتزاع صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بخسارته أمام مضيفه بارما صفر-1 في بارما أمام ثلاثين ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع الـ28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل الفرنسي صبري لعموشي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87.

وتوقف رصيد يوفنتوس عند 55 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين روما وإنتر ميلان اللذين سيلتقيان اليوم الأحد على ملعب سان سيرو في ميلانو في قمة مباريات الأسبوع. من جهته, خطا بارما خطوة كبيرة للابتعاد عن الهبوط للدرجة الثانية.

وعانى يوفنتوس الذي خاض المباراة في غياب مدافعه الأوروغوياني باولو مونتيرو ونجمه وقائده أليساندرو دل بييرو بسبب الإصابة, طيلة الدقائق التسعين أمام بارما الذي كان خطيرا في الهجوم لكثرة نشاط مهاجميه.

وكان اللاعب الدولي الهولندي إدغار دافيدز أفضل لاعبي يوفنتوس الذين عابهم غياب التركيز والفعالية أمام مرمى بارما خاصة المهاجم الدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه الذي غاب كليا وسط الرقابة التي فرضت عليه.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد يوفنتوس يفتتح التسجيل من تسديدة قوية للاعب الدولي التشيكي بافل ندفيد. وطالب لاعبو بارما بركلة جزاء في الدقيقة 81 بعد تعرض اللاعب الدولي الياباني هيديتوشي ناكاتا للعرقلة داخل المنطقة من قبل الحارس الدولي جيان لويجي بوفون. وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق نجح لعموشي في تسديد كرة مخادعة للحارس بوفون استقرت في الشباك معلنة هدف بارما والمباراة الوحيد.


ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

روما

56

إنتر ميلان

56

يوفنتوس

55

بولونيا

45

كييفو

42

المصدر : وكالات