تعادل لنس مع سيدان في الدوري الفرنسي
آخر تحديث: 2002/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/11 هـ

تعادل لنس مع سيدان في الدوري الفرنسي

لقطة من لقاء لنس مع بوردو (أرشيف)

أنقذ المدافع الدولي السنغالي فرديناند كولي فريقه لنس متصدر لائحة الدوري الفرنسي لكرة القدم من الخسارة الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم عندما سجل له هدف التعادل في مرمى مضيفه سيدان في الدقيقة 83 من المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لويس دوغوغيز في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثين.

وافتتح سيدان التسجيل بواسطة الكاميروني بيوس ندييفي منذ الدقيقة 11, ولكن كولي أدرك التعادل قبل سبعة دقائق من نهاية اللقاء. وكان لنس خسر أمام مضيفه بوردو 1-2 الأحد الماضي في ختام مباريات الأسبوع الـ29.

وفي مباراة ثانية، استغل ليون تعثر لنس وقلص الفارق بينهما إلى أربعة نقاط بتغلبه على لوريان بهدفين نظيفين سجلهما كل من قائده البرازيلي سوني أندرسون وبيغوي ليوندولا على ملعب جيرلان.

واشتعلت المنافسة على اللقب مجددا قبل نهاية الدوري بأربعة أسابيع من نهاية المسابقة بعد أن كان لنس يتصدر بفارق تسعة نقاط, خاصة أن أوكسير الرابع وبعشرة لاعبين فقط حقق فوزا ثمينا على مضيفه ليل 3-2 .

وبهذا الفوز، رفع أوكسير رصيده إلى 54 نقطة بفارق ست نقاط خلف لنس المتصدر علما بأن الأول يملك مباراتين مؤجلتين.

وتقدم أوكسير بهدف سجله داغي باكاري خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 15, ولكن الأخير أدرك التعادل لليل في الدقيقة 40. ولم تدم فرحة ليل سوى دقيقتين لأن جبريل سيسيه منح التقدم مجددا لأوكسير الذي حرم من خدمات لاعب وسطه أمدي فاي لطرده في الدقيقة 59 لتلقيه الإنذار الثاني.

واستغل ليل النقص العددي في صفوف ضيوفه وأدرك التعادل بواسطة برونو شيريو في الدقيقة 79, لكن الكلمة الأخيرة كانت لليونيل ماتيس الذي سجل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة
88.

نتائج بقية المباريات

تغلب ب
اريس سان جرمان على مضيفه غانغان 1-صفر ونانت حامل اللقب على جاره رين 3-1وباستيا على مونبلييه 3-صفر وتروا على بوردو 2-صفر ومتز على سوشو 2-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

لنس

60

ليون

56

باريس سان جيرمان

54

أوكسير

54

ليل

51

المصدر : الفرنسية