ليفركوزن يتابع صدارته وفوز ثمين لشالكه
آخر تحديث: 2002/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/10 هـ

ليفركوزن يتابع صدارته وفوز ثمين لشالكه

لاعبا فريق كايزر سلاوترن أليكساندر كنافس وماريان هريتسوف يدفعان لاعب فريق شالكه فيكتور أغالي

واصل بايرن ليفركوزن المتصدر طريقه نحو اللقب بعد أن اكتسح ضيفه تي إس في ميونيخ بأربعة أهداف نظيفة اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين حقق شالكه فوزا ثمينا على كايزر سلاوترن 3-صفر.

وسجل أهداف شالكه كل من البلجيكي مارك فيلموتس واللاعب الدولي السابق أندرياس مولر والنيجيري فكتور أغالي في الدقائق 45 و59 و81.

وبهذا الفوز وضع شالكه حدا للنتائج السلبية التي حققها ضد كايزر سلاوترن في المرات الست الأخيرة إذ خسر ثلاث مرات وفاز مرة واحدة مقابل تعادلين.

أما بايرن ليفركوزن فقد تأهل إلى الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي بجدارة إثر تغلبه على ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني بنتيجة 3-1 في الجولة السادسة الأخيرة, ليبتعد أربع نقاط عن أقرب منافسيه بروسيا دورتموند الذي يستضيف إينرجي كوتبوس الرابع عشر غدا الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

وانتظر باير ليفركوزن الذي غاب عن صفوفه قائده الدولي مايكل بالاك بسبب الإيقاف, حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر تسولتان سيبيشن, ثم سجل هدفين مطلع الشوط الثاني بواسطة أولف كيرستن والتركي ييلدراي باستورك, ثم اختتم كيرستن أهداف ليفركوزن بتسجيله هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 81.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لبايرن ليفركوزن في مختلف المسابقات والثالث على التوالي في الدوري.

وعلى الملعب الأولمبي في ميونيخ عانى بايرن حامل اللقب الأمرين قبل التغلب على كولن صاحب المركز الأخير 3-صفر ليعزز بايرن ميونيخ موقعه في المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق خمس نقاط خلف بايرن ليفركوزن.

نتائج بقية المباريات

تغلب هرتا برلين على نورمبرغ 2-صفر، وخسر فرايبورغ أمام بروسيا صفر-1, وسانت باولي أمام شتوتغارت 1-2 وتعادل هانزا روستوك مع هامبورغ 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ليفركوزن

59

بروسيا دورتموند

55

بايرن ميونيخ

54

شالكه

54

هرتا برلين

52

المصدر : الفرنسية