فوز شاق للنصر على الهلال في الدوري السعودي
آخر تحديث: 2002/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/10 هـ

فوز شاق للنصر على الهلال في الدوري السعودي

تمكن النصر من حسم لقاء القمة مع الهلال بفوزه بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في ختام مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل أه
داف النصر كل من البوليفي خوليو سيزار والعاجي فاضل كيتا (هدفين) في الدقائق 1 و45 و71، في حين سجل هدفي الهلال حسين العلي في الدقيقتين 30 و52 من ركلة جزاء على التوالي.

وقام الحكم بطرد لاعب من كل فريق إذ أشهر البطاقة الحمراء في وجه كل من مدافع النصر ناصر الحلوي ولاعب وسط الهلال البرازيلي توليو في الدقيقتين 63 و75.

وبهذا الفوز لحق النصر بالاتحاد حامل اللقب والهلال إلى صدارة لائحة الترتيب العام رافعا رصيده إلى 43 نقطة ومتأخرا فقط بفارق الأهداف ولينجح النصر في إلحاق الخسارة الأولى بالهلال هذا الموسم.

وافتتح النصر التسجيل مبكرا بعد مرور ثلاثين ثانية بواسطة البوليفي سيزار إثر تلقيه تمريرة عرضية من عبد العزيز الجنوبي. وتابع النصر سيطرته على مجريات المباراة دون خطورة. وفي الدقيقة 14 أهدر منصور الثقفي فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني بعد أن راوغ مدافع الهلال عبد الله الشريدة لكنه سدد كرة سهلة بين يدي حسن العتيبي.

ونجح حسين العلي بإدراك هدف التعادل في الدقيقة الثلاثين من كرة رأسية إثر تلقيه تمريرة عرضية من محمد النزهان ومستغلا تقدم الحارس شريفي عن عرينه. ومع قرب انتهاء الشوط الأول أضاف العاجي فاضل كيتا الهدف الثاني للنصر بعد لعبة مشتركة بينه وبين سيزار لتتهيأ الكرة أمامه ويسددها أرضية على يسار الحارس العتيبي.

وفي الشوط الثاني تمكن الهلال من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 52
عندما احتسب له الحكم معجب الدوسري ركلة جزاء سددها العلي بنجاح. ثم تمكن كيتا من حسم النتيجة للنصر بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 71 حيث مرر سيزار تمريرة بينية إلى كيتا الذي راوغ الحارس العتيبي وسدد الكرة في الشباك.

ت
رتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

43

الهلال

43

النصر

43

الأهلي

38

الرياض

30

المصدر : الفرنسية