هنري يخفق في تسجيل ركلة جزاء لأرسنال أنهت آماله بالتأهل

خرج نادي أرسنال الإنجليزي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر خسارته أمام يوفنتوس صفر-1، في حين تأهل بايرن ليفركوزن الألماني وباناثانياكوس اليوناني إلى الدور الربع النهائي بفوز الأول على ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 3-1 وتعادل الثاني مع ريال مدريد 2-2 في ختام مباريات الجولة السادسة من الدور الثاني.

وسبق لأندية ديبورتيفو لاكورونيا وريال مدريد وبرشلونة الإسبانية ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين وبايرن ميونخ الألماني حامل اللقب أن تأهلت إلى الدور ربع النهائي.

وتسحب قرعة الدورين الربع والنصف النهائي غدا الجمعة في نيون بسويسرا.

خروج أرسنال

لاعب يوفنتوس بيسوتو يحاول إيقاف لاعب أرسنال لجنيسبرغ

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب ديلي ألبي في تورينو, خسر أرسنال الإنجليزي أمام يوفنتوس بهدف سجله الأورغوياني مارتشيلو زالاييتا في الدقيقة 76, ليخفق في تعويض خسارته أمام ديبورتيفو لاكورونيا صفر-2 في الجولة الماضية.

وحفظ يوفنتوس -الذي خرج من المنافسة في الجولة الماضية- ماء وجهه وتغلب على أرسنال 1-صفر مانحا البطاقة الثانية إلى بايرن ليفركوزن.

وقدم يوفنتوس مباراة رائعة رغم غياب أبرز نجومه في مقدمتهم الفرنسيان ليليان تورام وديفد تريزيغيه والأورغوياني باولو مونتيرو والتشيكي بافل ندفيد والكرواتي إيغور تودور وأليساندرو دل بييرو.

وشهدت المباراة سيطرة أرسنال الذي كان بحاجة للفوز لبلوغ الدور ربع النهائي شرط تعادل أو خسارة ليفركوزن, ولكن لاعبيه أخفقوا في التسجيل في مرمى الحارس الأورغوياني الشاب فابيان كاريني (23 عاما) الذي تألق في مناسبات عدة أبرزها تصديه لركلة الجزاء التي سددها الفرنسي تيري هنري في الدقيقة 51.

وسجل زالاييتا هدف الفوز ليوفنتوس بتسديدة رأسية رائعة من ركلة ركنية في الدقيقة 76. وسنحت فرص عدة لأرسنال لإدراك التعادل دون جدوى.

صراع بين دجالمينا(ديبورتيفو) وبالاك (ليفركوزن)

تأهل ليفركوزن
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب ريازور في لاكورونيا, انتزع بايرن ليفركوزن فوزا ثمينا من ديبورتيفو لاكورونيا 3-1 تأهل به إلى الدور ربع النهائي دون النظر إلى نتيجة المباراة الثانية بين يوفنتوس الإيطالي وأرسنال الإنجليزي والتي انتهت بفوز الأول 1-صفر.

وسجل أهداف بايرن ليفركوزن كل من مايكل بالاك وبرند شنايد وأوليفر نوفيل في الدقائق 34و54 و86 على التوالي في حين سجل هدف ديبورتيفو لاكورونيا دييغو تريستان في الدقيقة75. وكان ديبورتيفو لاكورونيا ضامنا بلوغه الدور ربع النهائي منذ الجولة الخامسة.

وبهذا الفوز نجح ليفركوزن في بلوغ الدور ربع النهائي وانتزاع صدارة المجموعة الرابعة من ديبورتيفو لاكورونيا وبالتالي تفادى مواجهة كل من ريال مدريد ومانشستر يونايتد وبرشلونة في الدور الربع النهائي.

تأهل باناثانياكوس
هداف باناثانياكوس ليبروبولوس
وضمن مباريات المجموعة الثالثة تعادل باناثانياكوس اليوناني مع ريال مدريد الإسباني 2-2 وتأهل للدور الربع النهائي.

وسجل هدفي باناثانياكوس كل من ليبيروبولوس وغوماس في الدقيقتين 9 و64, في حين سجل هدفي ريال مدريد كل من فرناندو مورينتيس وغارسيا بورتييو في الدقيقتين 11 و80 على التوالي.

ورفع باناثانياكوس رصيده بفارق ثماني نقاط خلف ريال مدريد المتصدر والذي كان أول المتأهلين منذ الجولة الرابعة.

وخاض ريال مدريد المباراة بتشكيلته الرديفة وغاب أبرز نجومه في مقدمتهم راؤول غونزاليس وفرناندو هييرو وإيفان هيليغيرا وميشيل سالغادو والفرنسيان زين الدين زيدان وكلود ماكيليلي والبرتغالي لويس فيغو والبرازيلي روبرتو كارلوس.

صراع بين ليبيروبولوس ولاعب الريال ميتامبريس

وضغط باناثانياكوس منذ البداية بحثا عن الفوز وافتتح التسجيل عبر ليبيروبولوس في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية طائرة داخل مرمى الحارس, ولكن فرحة اليونانيين لم تدم طويلا لأن ريال مدريد أدرك التعادل بضربة رأسية ساقطة لقائده فرناندو مورينتيس في الدقيقة 11.

في الشوط الثاني تقدم باناثانياكوس عبر غوماس في الدقيقة 64, لكن بورتييو حافظ على سجل ريال مدريد من الخسارة في الدور الثاني وأدرك التعادل في الدقيقة الثمانين. وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تغلب سبارتا براغ على بورتو بهدفين سجلهما كل من ليبور سيونكو وياروسيك.

المصدر : وكالات