حقق الهلال السعودي حامل اللقب فوزه الثاني بتغلبه على الشعب الإماراتي 2-صفر في ختام الجولة الثانية من المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس الكؤوس العربية الثانية عشرة الأخيرة لكرة القدم في المباراة التي جرت على ملعب الشاذلي زويتن.

وسجل هدفي الهلال كل من نواف التمياط والبرازيلي أدميلسون في الدقيقتين 9 و58 على التوالي.

وكان الجيش السوري فاز على السويحلي الليبي 2-صفر في مباراة ثانية من نفس المجموعة. وسجل هدفي الجيش كل من أحمد حريري وجومرد موسى في الدقيقتين الأربعين والتسعين على التوالي.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث لكل من الجيش والشعب ولا شيء للسويحلي.

ولم يشهد الشوط الأول أية فرص خطيرة من كلا الجانبين سوى ثلاث لكل فريق استفاد الهلال من واحدة منها في الدقيقة التاسعة عندما وصلت الكرة للمتألق نواف التمياط داخل المنطقة فلم يتباطأ في تسديدها نحو الشباك.

وفي الشوط الثاني سيطر الهلال على مجريات الشوط عند دخول قائده سامي الجابر بدلا من محمد الشلهوب في حين اعتمد الشعب على الهجمات المرتدة. وتمكن أدميلسون من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58 عندما راوغ بحرفنة أحد المدافعين ودخل المنطقة وسدد قذيفة أرضية في أسفل القائم الأيسر لتدخل الشباك.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

الهلال السعودي

6

الجيش السوري

3

الشعب الإماراتي

3

السويحلي الليبي

-


استقالة مدرب الملعب التونسي

من جهة أخرى، قدم مدرب الملعب التونسي منظم البطولة خالد بن يحيى استقالته من منصبه بعد النتائج التي حققها فريقه في المسابقة. وقبل رئيس نادي الملعب جلال بن عيسى استقالة بن يحيى خلال اجتماع استثنائي خصص لاختيار خليفته حيث أوكلت المهمة موقتا لمساعده علي السلمي.

كما كشفت لجنة مكافحة المنشطات في الاتحاد العربي لكرة القدم أن لاعب الهلال السوداني هيثم الزين تناول مادة محظورة دون أن يكشف عن طبيعتها. وصرح الأمين العام المساعد للاتحاد العربي وليد كردي أنه تقرر إيقاف الزين موقتا حتى نهاية البطولة الحالية بانتظار اتخاذ العقوبة المناسبة في وقت لاحق.

المصدر : الفرنسية