إيلبير لاعب بايرن (يسار) يحاول السيطرة على الكرة من أمام لاعبي شتوتغارت

أنقذ لاعب الوسط الدولي مايكل بالاك فريقه بايرن ليفركوزن من الخسارة أمام مضيفه فرايبورغ عندما سجل له هدف التعادل 2-2 اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت تقدم بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى المركز الثالث بتغلبه على مضيفه شتوتغارت 2-صفر.
وتقدم فرايبورغ بهدفين سجلهما كل من التونسي عادل السليمي والروسي فلاديمير بوت, ولكن ليفركوزن انتفض في نصف الساعة الأخير وقلص الفارق عبر البلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقة 64, وبالاك في الدقيقة 75.

وعزز بايرن ليفركوزن موقعه في الصدارة برصيد خمسين نقطة بفارق نقطتين عن منافسه المباشر بروسيا دورتموند الذي يملك فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه على ضيفه سانت باولي اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

وفي المباراة الثانية, تابع بايرن ميونيخ انتفاضته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب مضيفه شتوتغارت 2-صفر وصعد إلى المركز الثالث موقتا بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ليفركوزن المتصدر.

محمد شول يسجل الهدف الثاني لبايرن ميونيخ من ركلة حرة في مرمى فريق شتوتغارت
وحسم بايرن ميونيخ نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين الأول عبر الدولي البارغوياني روكي سانتا كروز في الدقيقة 32, والثاني بواسطة الدولي محمد شول في الدقيقة 39.

واستغل بايرن ميونيخ خسارة شالكه أمام إينرجي كوتبوس 0-2 , ورفع رصيده إلى 47 نقطة بفارق نقطتين أمام كايزرسلوترن الذي يلعب مع فولفسبورغ اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع, في حين تراجع شالكه إلى المركز الخامس برصيد 45 نقطة.

عنتر يسجل أول هدف
وفي مباراة ثالثة، تغلب هامبورغ على ضيفه نورمبرغ بنتيجة 3-1، وسجل أهداف هامبورغ كل من داريوش كامبا (خطأ في مرمى فريقه) والتشيكي ميلان فوكال واللبناني رضا عنتر، في حين سجل هدف نورمبرغ الوحيد البولندي ياتشيك كرزينوفيك في الدقيقة 41.
وهذا هو الهدف الأول لعنتر منذ انتقاله إلى هامبورغ مطلع الموسم الحالي قادما من التضامن صور. يذكر أن عنتر (البالغ من الطول 1.89 متر ويزن 79 كغم) الذي ولد في العاصمة السيراليونية فريتاون هو أول لاعب لبناني يحترف في أوروبا.

وفي بقية المباريات، تغلب تي إس في ميونيخ على هانزا روستوك 2-0, وبروسيا مونشنغلادباخ على فيردر بريمن 1-0 وتعادل كولون مع هرتا برلين 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ليفركوزن

50

بروسيا دورتموند

48

بارن ميونيخ

47

شالكة

45

كايزرسلاوترن

45

المصدر : الفرنسية