ثار العيناوي من يوهانسون

الدوحة - عبد الحميد العداسي
نجح اللاعب المغربي يونس العيناوي من الثأر لخسارته أمام السويدي توماس يوهانسون -المصنف الثالث- في بطولة أستراليا المفتوحة الأخيرة، ليتغلب عليه في المباراة الأولى من الدور النصف النهائي من دورة دبي الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار ويبلغ المباراة النهائية.

وتغلب العيناوي على يوهانسون المصنف الأول في العالم بنتيجة 7-6 (بواقع 7-5في شوط كسر التعادل) و4-6 و6-3 في غضون ساعتين ونصف الساعة.

وبهذه النتيجة بات العيناوي حامل لقب بطولة قطر، أول لاعب عربي يبلغ المباراة النهائية لدورة دبي، كما نجح في الثأر لخسارته أمام السويدي توماس يوهانسون 7- 5و2-6 و3-6 و4-6 في الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة الأخيرة والتي أحرز لقبها يوهانسون ليصبح اللاعب رقم واحد على سلم التصنيف العالمي للاعبي التنس الأرضي.

وسيقابل العيناوي في المباراة النهائية الفرنسي فابريس سانتورو الفائز على التشيكي جيري نوفاك بنتيجة 5-7 و6-3 و7-6 بواقع( 7-4 في شوط كسر التعادل) في غضون الساعتين والربع الساعة.

وكسر يوهانسون إرسال العيناوي في الشوط السادس قبل ينجح العيناوي في فعل ذات الشيء في الشوط التاسع ليفرض بعدها شوط كسر التعادل الذي حسمه بصعوبة 7-5 في غضون 56 دقيقة.

وبدأ يوهانسون المجموعة الثانية بقوة وتقدم 2-صفر وحافظ السويدي الذي اعتمد التنويع في أدائه على تقدمه ليفوز بالمجموعة الثانية 6-4 مدركا التعادل وفارضا مجموعة حاسمة.

وفي المجموعة الثالثة، تقدم يوهانسون تقدم 2-صفر, ولكن العيناوي نجح في إدراك التعادل 2-2 ثم كسر إرسال يوهانسون مجددا في الشوط السادس ليحسم المباراة لمصلحته.

فرحة يوهانسون لم تستمر

وقال العيناوي "كانت المباراة صعبة، حيث كنت متعبا من خوضي ثلاث مجموعات في المباريات التي لعبتها عدا المباراة ضد فيريرو، ولكني كنت مستعدا بشكل جيد لهذه المباراة مع مدربي وسأكون جاهزا لخوض المباراة النهائية".

وحول عادة الأكل أثناء المباراة قال العيناوي "إني أتفاءل بتناول الطعام أثناء مجريات المباريات التي أخوضها، وهذا يجلب لي الحظ السعيد وقد أجلب معي غدا طبقا من الكسكس لعله يجلب لي النصر".

وحول من يفضل أن يواجه في المباراة النهائية قال العيناوي "لا يهمني من سأواجه في المباراة النهائية، فنوفاك وسانتوري أصدقائي وإن شاء الله سأكون جاهزا غدا".

أما يوهانسون فقال : "إرسالاتي كانت سيئة للغاية اليوم, ولدى تنفيذي الإرسال الثاني كان يونس يرد بضربات أمامية رائعة, أعتقد أنه يملك أفضل ضربة أمامية بين جميع اللاعبين المحترفين والطريقة الوحيدة للتغلب عليه هو التركيز على ضرباته الخلفية الضعيفة نسبيا".

سانتورو يحسم لقاء نوفاك

وفي المباراة الثانية، تقدم نوفاك على سانتورو في المجموعة الأولى 5-2، لكن سانتورو عاد بقوة و أدرك التعادل 5-5, ولكن نوفاك نجح غي إحراز قبل ان يفوز التشيكي بشوطين متتاليين ويحسمها لصالحه 7-5.

وفي المجموعة الثانية، نجح الفرنسي سانتورو في السيطرة على مجريات المجموعة ونجح في حسمها 6-3 ليدرك التعادل ويفرض مجموعة حاسمة.

وفي المجموعة الثالثة, تقدم نوفاك الذي تقدم 3-1, لكن سانتورو عاد بقوة ونجح في التقدم 5-3، لكن نوفاك عاد وكسر إرسال سانتورو في الشوط العاشر ليدرك التعادل 5-5 ثم 6-6وليلجأ اللاعبان إلى شوط كسر التعادل وفيه تقدم نوفاك 2-0 و لكن سانتورو وحسم الشوط لصالحه 7-4 و المباراة لصالح ليصل إلى النهائي للمرة الثانية.

المصدر : الجزيرة