حقق نادي الشانفيل اللبناني فوزه الأول في بطولة الأندية العربية السادسة عشرة في كرة السلة وذلك على حساب الأرثودكسي الأردني بنتيجة 103-87 أمس الاثنين ضمن مباريات المجموعة الثانية التي يستضيفها لبنان حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

وتألق في صفوف الشانفيل الأميركي طوني ماديسون الذي سجل في المباراة 37 نقطة منها عشرون من أصل ثلاثين لفريقه في الربع الأول علما بأنه لم يشارك في الربع الأخير.

وتمكن لاعبو الشانفيل من تسجيل 16 رمية ثلاثية منها ثماني رميات لماديسون وحده وثلاث لداني حاموش واثنتان لموسى موسى وواحدة لكل من جو فوغل والنيجيري مصطفى عبد السلام ورائد قبلاوي, في حين لم يسجلوا سوى أربع نقاط من رميات حرة.

وبعد أن بقيت النتيجة متقاربة بين الفريقين بدأ الشانفيل يوسع الفارق تدريجيا حتى تمكن من حسم الربع الأول لمصلحته بنتيجة 30-18. وأصيب في هذا الربع غازي بستاني في ساقه مما اضطره للخروج من المباراة.

وتأثرت الفعالية الهجومية عندما أخرج مدرب الشانفيل فؤاد أبو شقرا فوغل وماديسون فاستغل الأرثودكسي الأمر لتقليص الفارق إلى تسع نقاط في منتصف الربع الثاني, وبقي كما هو حتى نهاية الشوط الأول بنتيجة 52-43.

ومع بداية الربع الثالث تمكن الأرثودكسي من تقليص الفارق إلى نقطتين بتسجيله سبع نقاط متتالية ثم أضاف نقطتين ليعادل النتيجة.

إصابة دعيس
وأصيب أيمن دعيس أبرز لاعب في صفوف الأرثودكسي في رقبته فتوقفت المباراة نحو خمس دقائق قبل أن ينقل على حمالة خارج الملعب لاسعافه. وبخروجه تلقى الأرثودكسي ضربة معنوية كبيرة لأنه كان أفضل لاعبيه تسجيلا ومتابعات تحت السلة, فاستغل الشانفيل الموقف موسعا الفارق إلى عشرة نقاط وبنتيجة 62-52 ثم إلى 18 في نهاية الربع الثالث وبنتيجة 70-61.

وبقي الفارق على حاله تقريبا في الربع الأخير لينهي الشانفيل المباراة بفارق 16 نقطة. وبالإضافة إلى ماديسون أضاف فوغل 19 نقطة, كما أضاف كل من عبد السلام وداني حاموش 11 نقطة.

وبرز في صفوف الأرثودكسي دعيس الذي سجل 15 نقطة قبل إصابته في مطلع الربع الثالث, وأضاف إيهاب مسيح 11 نقطة وأشرف سماره تسع نقاط.

فوز الجزيرة
واستهل الجزيرة المصري بطل البطولتين الأخيرتين مبارياته بفوزه الكبير على مولودية الجزائري 88-61 وانتهى الشوط الأول بتقدمه 35-31. يذكر أن الفريقين التقيا العام الماضي في السعودية وتغلب الفريق المصري بفارق نقطة واحدة 70-69.

ويسعى الجزيرة
إلى إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي, كما يأمل بمعادلة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب المسجل باسم مواطنه الاتحاد الإسكندري أربعة ألقاب.

وضمن المجموعة الأولى فاز الاتحاد الإسكندري على وداد بوفاريك 81-59. وكان الحكمة اللبناني تغلب على الأهلي الليبي 82-69 في أولى مباريات المجموعة.

نتائج مباريات السيدات

تغلب الصفاقسي التونسي على مواطنه شرطة المرور 82-60, وسبورتينغ المصري على المولودية الجزائري 98-73, والأهلي المصري على أولمبيك الجزائري 75-51.
وكانت مباريات اليوم الأول قد أسفرت عن فوز الحكمة اللبناني على الملعب التونسي 70-54, وسبورتينغ المصري على الإنترانيك اللبناني 71-63, والصفاقسي التونسي على المولودية الجزائري 72-56.

المصدر : الفرنسية