لقطة من مباراة لبوردو مع نانت

ألحق بوردو الخسارة الرابعة بلنس المتصدر هذا الموسم عندما تغلب عليه 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب ليكسور في ختام مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وجاءت بداية المباراة متكافئة وحذرة بين الفريقين, وكانت أولى المحاولات في الدقيقة 26 لمصلحة لنس عندما قام موريرا بتمريرة عرضية إلى كوريدون هيأها برأسه إلى سيبيرسكي الذي سددها من ستة أمتار ارتطمت بالعارضة.

ورد بوردو مباشرة من ركلة حرة لمريام ارتطمت بقدم باك ومرت بمحاذاة المرمى في الدقيقة 27, ومرر اللاعب نفسه تمريرة أرضية إلى سانشيز سددها طائرة وحولها الحارس بصعوبة في الدقيقة 45.

وانتظر بوردو حتى الدقيقة 60 لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء سددها البرتغالي باوليتا بنجاح ليعزز باوليتا موقعه في صدارة الهدافين برصيد 21 هدفا بفارق أربعة أهداف أمام مهاجم لوريان دارشيفيل.

ونزل لنس بكل ثقله بحثا عن التعادل وسنحت مجموعة من الفرص لتحقيق ذلك بواسطة موريرا وبلانشار وسيبييرسكي والسنغالي الحاجي ضيوف.

ولكن بوردو أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 85 عبر ميراندا إثر تمريرة عرضية من باوليتا, ثم قلصه بيدرون في الدقيقة 86 من تسديدة طائرة. وفشل لنس بالتالي في استغلال خسارة منافسه المباشر ليون أمام ليل صفر-2 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت, وبالتالي بقي الفارق بينهما ست نقاط, في حين عزز بوردو موقعه في المركز السادس برصيد 47 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

لنس

59

ليون

53

باريس سان جرمان

51

أوكسير

51

ليل

51

المصدر : الفرنسية