محمد بن همام

توقع الرئيس الجديد للاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (الفيفا) لكرة القدم القطري محمد بن همام لرئيس الفيفا الحالي السويسري جوزيف بلاتر فوزا كاسحا في الانتخابات المقبلة للاتحاد الدولي.

وقال بن همام في مقابلة أجرتها شبكة إن بي إن التلفزيونية اللبنانية اليوم "سيحقق بلاتر فوزا كاسحا في انتخابات الاتحاد الدولي وإن موقف رئيس الاتحاد الأفريقي الكاميروني عيسى حياتو والاتحاد الأوروبي لن يؤثر على حظوظه".

وكان حياتو قد أعلن ترشيحه السبت لمنافسة بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا المقرر إقامتها في مايو/أيارالقادم قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان مباشرة.

اتهامات إدو باطلة
وأضاف بن همام قائلا "إن الاتهامات التي وجهها رئيس الاتحاد الصومالي فرح إدو إلى بلاتر باطلة ولا أساس لها من الصحة, واستغرب كيف أن ضمير إدو لا يصحو إلا كل أربع سنوات, مع العلم أن هذه الصحوة تتزامن مع انتخابات الاتحاد الآسيوي وقبل انتخابات الاتحاد الدولي".

وكان إدو قد اتهم بلاتر بشراء أصوات للفوز بانتخابات الفيفا عام 1998 على حساب رئيس الاتحاد الأوروبي السويدي لينارت يوهانسون. ولفت الرئيس الجديد للاتحاد الآسيوي إلى أن الجهود التي بذلها الاتحاد الدولي بقيادة بلاتر خلال العامين المنصرمين كانت عبر بلاتر نفسه وليس عبر اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

وكشف بن همام "أن ثمة مفاجأتين تتعلقان بالكرة اللبنانية لن أعلن عنهما تاركا للاتحاد اللبناني بالذات إذاعة التفاصيل".

تكريم لحود لبن همام

إميل لحود
واعتبر تكريم رئيس الجمهورية اللبنانية العماد إميل لحود له وساما كبيرا بسبب الثقة التي منحه إياها لحود والشعب اللبناني. وكان لحود كرم بن همام في وقت سابق اليوم تقديرا للخدمات الكبيرة التي قدمها لكرة القدم اللبنانية.

وفاز بن همام برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية الاثنين الماضي بعد انتهاء المهلة المحددة لقبول طلبات الترشيح دون أن يتقدم أحد لمنافسته ليخلف الماليزي السلطان أحمد شاه عقب كأس العالم المقبلة.

المصدر : الفرنسية